2022-11-28 | 00:10 منوعات

ميلا.. عجوز يحن إلى إيطاليا

صورة التقطت أمس لروجيه ميلا مع الزميل عبد الرحمن مشبب في الدوحة (صورة خاصة بـ”الرياضية”)
الدوحة ـ عبد الرحمن مشبب وعبد الغني عوض
مشاركة الخبر      

توقف روجيه ميلا، نجم الكرة الكاميرونية كثيرًا، أمس، عند كرة القدم التي لعب بها مع منتخب بلاده الأول لكرة القدم في كأس العالم 1990 في إيطاليا.
واستحضر العجوز النجم السبعيني أمس ذكريات المونديال الذي شهد مفاجأة من العيار الثقيل عندما قاد منتخب الكاميرون وهو على مشارف الأربعين من العمر إلى التغلب 1ـ0 على الأرجنتين، حامل اللقب آنذاك، بقيادة النجم دييجو مارادونا، في المباراة الافتتاحية للبطولة، قبل أن يكسب 2ـ1 رومانيا، ويتلقى خسارة غير مؤثرة 0ـ4 أمام منتخب الاتحاد السوفييتي، ليصعد إلى الأدوار الإقصائية متربعًا على صدارة المجموعة.
وواصلت الكاميرون حملتها الناجحة في البطولة بفوزها 2ـ1 على كولومبيا، في دور الـ16، الذي شهد هدفين شهيرين لميلا في مرمى الحارس رينيه هيجيتا، في الوقت الإضافي.
وتوقفت طموحات الكاميرون في تلك النسخة بدور الثمانية، عقب خسارة الفريق 2ـ3 أمام منتخب إنجلترا بعد التمديد، ليودع المسابقة من الباب الكبير.
وأوضح لـ”الرياضية” ميلا، أمس، في الدوحة بعد أن أعاد الذاكرة إلى 32 عامًا: “مونديال 1990 كان مختلفًا من جميع النواحي”.. وأضاف “من الصعوبة ترشيح منتخب معين للفوز في النسخة الجارية من كأس العالم لقوة التنافس بين عدد من المنتخبات المشاركة”.
وكانت اللجنة المنظمة لمونديال قطر قد وضعت جميع الكرات التي ظهرت في النسخ السابقة من المونديال في بهو فندق فيرمونت في الدوحة.

النعيمي: لا قيود على التصوير
أكدت لـ “الرياضية”، القطرية فاطمة النعيمي، المديرة التنفيذية لإدارة الاتصال والإعلام في اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة للمونديال، أن التصوير والتسجيل خلال البطولة متاح للإعلاميين كافة ودون أي قيود.
وأشارت في تصريح خاص، أمس، إلى تعويض الإعلاميين غير المعتمدين من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بمنحهم بطاقات بديلة تتيح لهم المشاركة في الفعاليات كافة.
وشددت قائلة: “حرِصنا في اللجنة على أن تكون المنظومة الإعلامية للمونديال على قدر الحدث، لنثبت للعالم أننا قادرون على تنظيم أي بطولة”.
ووفقًا لها، تمتلك المنظومة الإعلامية القدرة على التعامل مع آلاف الإعلاميين وتسهيل عملهم.

رافلز.. نقاشات لا تنتهي
يشهد فندق رافلز الدوحة، جلسات نقاشية عديدة لضيوف بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 من كبار الشخصيات، والمسؤولين، ونجوم كرة القدم الذين يقطنونه. ويوجد في الفندق أعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، ويُعد الفندق أحد أبراج كتارا في لوسيل. إلى ذلك، خصصت اللجنة المنظمة، خدمات خاصة لضيوف البطولة وخدمات VIP للحجوزات وإصدار بطاقات وتذاكر الدعوات والسفر، كما خصصت 35 موظفًا لسرعة إنجاز إجراءات ضيوف البطولة طوال الـ 24 ساعة.