2022-11-28 | 00:43 الكرة العالمية

التسديدة الأولى في المونديال تمنح الساحل الغني النقاط الثلاث
مجددا.. كوستاريكا تضرب آسيا

صورة التقطت أمس للكوستاريكي كيشير فولر، لاعب منتخب بلاده الأول لكرة القدم، أثناء احتفاله بهدفه في الدقائق الأخيرة الذي تسبَّب في انتصارهم.. ويظهر في الصورتين الأخريتين لاعبو المنتخبين الياباني والكوستاريكي أثناء تنافسهم على الكرة (الفرنسية) وتصوير: بشير صالح
الدوحة ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

حافظ المنتخب الكوستاريكي الأول لكرة القدم على انتصاراته أمام المنتخبات الآسيوية في كأس العالم، بعدما كسب اليابان 1ـ0 في الدقائق الأخيرة على ملعب أحمد بن علي، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة.
وهذه المواجهة الثانية بين المنتخب المعروف بـ”الساحل الغني” والمنتخبات الآسيوية، بعدما فاز في لقائه الأول 2ـ0 على المنتخب الصيني في مونديال 2002.
وتلعب كوستاريكا في بطولة كأس العالم للمرة السادسة، بعد أن شاركت فيها أعوام 1990، 2002، 2006، 2014، 2018.
وسجَّل كيشير فولر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 81، وتعد تسديدته هي الأولى لمنتخب بلاده في هذه البطولة تصيب المرمى.
ويواجه في الجولة الثالثة “محاربو الساموراي” نظيرهم الإسباني، الخميس المقبل، على ملعب أحمد بن علي، وفي اليوم ذاته تلعب كوستاريكا أمام ألمانيا على ملعب البيت.

عودة بعد سباعية
أصبح المنتخب الكوستاريكي الأول لكرة القدم أول فريق عقب 64 عامًا يحقق الفوز بعد تلقيه سبعة أهداف في مباراته بكأس العالم.
وانتصر المنتخب الكوستاريكي، أمس، على نظيره الياباني 1ـ0، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة، عندما خسر أمام إسبانيا 7ـ0 في المرحلة الأولى. وكان منتخب الباراجواي أول من فعلها في مونديال عام 1958 في السويد، حينما خسر 3ـ7 أمام فرنسا، قبل أن يفوز على إسكتلندا 3ـ2.

بلمستين.. اليابان تخسر
تمكن المنتخب الكوستاريكي من الفوز على نظيره الياباني 1ـ0 على ملعب أحمد بن علي، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة، على الرغم من أنه لم يستطع لمس الكرة داخل منطقة الجزاء إلا مرتين.
ويعد هذا الرقم هو أقل عدد لمسات لفريق منتصر في تاريخ كأس العالم.
وكانت اللمستان إحداها لكيشير فولر صاحب هدف تقدم منتخب بلاده، والأخرى جاءت عن طريق جويل كامبل. ويلتقي المنتخب الياباني في الجولة الأخيرة نظيره الإسباني، الخميس المقبل، فيما يلعب المنتخب الكوستاريكي أمام نظيره الألماني في التوقيت ذاته.

فولر ينضم إلى قائمة المسجلين
ضمَّ الكوستاريكي كيشير فولر، مدافع منتخب بلاده الأول لكرة القدم، اسمه إلى قائمة المسجلين لمنتخبهم، بعدما سجَّل هدفه الأول في كأس العالم في شباك المنتخب الياباني، أمس، ضمن مواجهات الجولة الثانية ضمن المجموعة الخامسة. ونال الكوستاريكي جائزة رجل المباراة، التي جمعت منتخب بلاده أمام اليابان. وظهر فولر للمرة الأولى في مباراة تجريبية ضد الولايات المتحدة في فبراير 2019، وفي مارس 2019 سجَّل هدفه الدولي الأول بالفوز 1ـ0 على جامايكا. ويعد الثنائي باولو وانشوب ورونالد جوميز هدافي المنتخب في كأس العالم برصيد 3 أهداف لكل منهما.