2022-11-30 | 00:20 الكرة العالمية

عادل رقم الأسطورة.. وعوّض غياب أفضل لاعب في العالم
مبابي.. «الزعيم»

صورة التقطت أمس لكيليان مبابي، مهاجم منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، برفقة ديدييه ديشامب، مدرب “الديوك”، يبتسمان خلال التدريبات التي جرت استعدادًا لمواجهة تونس اليوم ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمونديال قطر 2022 (أسوشيتد برس)
الدوحة ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

فرض كيليان مبابي نفسه قائدًا لهجوم المنتخب الفرنسي بحماسة وتصميم، وسجل هدفَي الفوز والتأهل على الدنمارك 2ـ1، مُظهرًا في قطر روحًا قتالية خلال المونديال، المسابقة المفضلة لديه.
زعيم “الزرق”، هكذا نُظِرَ إليه قائدًا لهجوم أبطال العالم بعد انسحاب كريم بنزيمة، حامل الكرة الذهبية، بسبب الإصابة، وهي مهمّة لم يرفضها مهاجم باريس سان جيرمان، وها هو يعادل رقم مواطنه زين الدين زيدان بـ 31 هدفًا مع المنتخب الفرنسي بعمر 23 عامًا، فبعد مباراتين فقط في النهائيات، تصدَّر مبابي لائحة الهدافين بمشاركة الإكوادوري إينير فالنسيا. وفيما يواجه منتخب بلاده، اليوم، نظيره التونسي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، سيسعى النجم الفرنسي إلى تأكيد أفضليته، ولن يسمح لأحد بالتفوق عليه، خاصة أنه سجَّل 14 هدفًا في آخر 12 مباراة مع المنتخب، ورفع رصيده الإجمالي إلى 31 هدفًا في 61 مباراة لعبها بقميص بلاده، وإلى سبعة أهداف في نسختين من كأس العالم.
ومع رفع النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي رصيدهما إلى ثمانية أهداف في خمسة مونديالات، يظهر أهمية ما حققه مبابي في كأس العالم الحالية. ويعرف ديدييه ديشامب، مدرب فرنسا، مكانة اللاعب جيدًا، إذ قال عنه: “كيليان لاعب استثنائي.. لديه هذه القدرة على أن يكون حاسمًا، وعلى خلق الفارق حتى عندما يحاول الخصوم إيقافه”.
وفي وقت يواجه فيه ليونيل ميسي خطر الخروج من النهائيات، ويلعب كريستيانو رونالدو البطولة دون نادٍ بعد إلغاء العقد مع مانشستر يونايتد، ويتابع النرويجي إرلينج هالاند المونديال من خلف شاشة التلفاز عقب فشل منتخب بلاده في التأهل، يواصل مبابي الارتقاء إلى مستوى التوقعات، ويستمر في تعزيز الأرقام.

ديشامب يغيّر التشكيلة
قرَّر ديدييه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، إجراء عديد من التغييرات على تشكيلته في المباراة أمام “نسور قرطاج”، غدًا، في ختام منافسات المجموعة الرابعة، بعد حسمهم التأهل إلى دور الـ 16 لمونديال قطر.
وقال المدرب: “لياقة مبابي البدنية جيدة، لذا لسنا في حاجة للتعامل مع هذا الأمر، ويتردَّد أن علينا التحكم في غروره! ما الذي تعرفونه عن ذلك؟
أنا أعرف، لكنك لا تعرف. كيليان ليس لديه كثيرٌ من الغرور، هذا ليس صحيحًا”.
وأضاف: “هو لاعب مهم، لكنه لاعب في الفريق. بالطبع هو نجمٌ، لكنه لم يعد في الـ 18 من عمره، لقد أصبح أكثر خبرة”.
وتابع ديشامب: “يرغب في اللعب غدًا، لكن لا يمكن لجميع اللاعبين أن يشاركوا من البداية، هذا طبيعي. من الممكن تخيُّل كثير من الأمور، لكن لدي عناصر أضعها في حسباني، ومعلوماتي مباشرة”.