2022-11-30 | 00:49 الكرة العالمية

المدرب البولندي يؤكد خطورة قائد «التانجو»
ميسي يشبه بطل التزلج

صورة التقطت أمس لليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، أثناء مشاركته في التدريب الأخير الذي جرى على ملعب جامعة قطر استعدادًا لمواجهة بولندا.. وفي الأخرى روبرت ليفاندوفسكي، قائد بولندا، يظهر مهاراته الكروية (رويترز والفرنسية)
الدوحة ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

شبَّه تشيسلاف ميشنيفيتش، مدرب منتخب بولندا الأول لكرة القدم، ليونيل ميسي، قائد الأرجنتين، بالبطل الإيطالي ألبرتو تومبا، متزلج سباقات التعرُّج.
وقال المدرب: “ميسي على أرض الملعب مثل ألبرتو تومبا على المنحدر. إنه قادر على تجنب كل شخص مثلما كان تومبا قادرًا على الالتفاف على كل شيء”. وأضاف: “لاعب واحد لا يمكنه إيقاف ميسي، يجب أن نوكل المهمة لأكثر من لاعب”. وأكد أن العالم كله يفكر منذ أعوام في كيفية إيقاف ميسي. وتملك بولندا هدافًا كبيرًا بشخصية روبرت ليفاندوفسكي، الذي يسير على خطى النجم الأرجنتيني، ليكون محبوب جماهير برشلونة الإسباني، حيث سجل 18 هدفًا في 19 مباراة الموسم الجاري في مختلف المسابقات.
ووصف الكثيرون المباراة المرتقبة بالمواجهة بين ميسي وليفاندوفسكي، لكنَّ المدرب البولندي لا يوافق على ذلك، وقال: “إنها ليست مباراة بين ليفاندوفسكي وميسي، إنها ليست مباراة كرة مضرب”.
وأضاف: “الأمر لا يتعلق بفرد يواجه فردًا آخر، لا يتعلق الأمر بإرسالاتهم. هذا لا يحدث في كرة القدم. روبرت يحتاج إلى زملائه في المنتخب، والأمر ينطبق على ميسي أيضًا. نحن نعتمد على هذين المهاجمين العظيمين، لكنهما لا يستطيعان الفوز بمفردهما”.

سكالوني: لاعبونا متقاربون
أبدى ليونيل سكالوني، مدرب منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، ثقته الكاملة في قائمة أسماء “التانجو” المشاركة حاليًّا في كأس العالم قطر 2022.
وقرَّر سكالوني تغيير تشكيلته بعد الخسارة أمام السعودية في أول مباراة لهم في المونديال، ما أسهم في الانتصار على المكسيك 2ـ0، لكنَّ وسائل إعلام تساءلت عن سبب عدم مشاركة لياندرو باريديس، لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، في المباراة.
وقال المدرب في ردِّه: “لياندرو كان دائمًا معنا، ويحظى بتقدير كبير. نحبه كثيرًا وكان يشارك دائمًا. عدم مشاركته في بعض الأحيان لا تعني أننا لا نثق به”.
وأضاف: “هناك 26 لاعبًا وأي شخص يمكنه اللعب والمستوى متقارب للغاية. إذا لعب أحدهم فيجب أن يخرج لاعب آخر، وهكذا دائمًا الأفضلُ مع الفريق”.
وأكد أنه لم يعتمد القائمة النهائية التي ستواجه بولندا، اليوم، بحثًا عن التأهل إلى دور الـ 16. وتابع سكالوني، البالغ من العمر 44 عامًا: “نتوقع أن تكون المباراة صعبة، بولندا تقترب من منطقة الجزاء في بعض الأحيان وتصنع الخطورة، وعلينا أن نرى من سيلعب”.

مارتينيز: أمامنا مهمة صعبة
أكد ليساندرو مارتينيز، لاعب منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، أن مواجهة منتخب بلاده، اليوم، أمام نظيره البولندي ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة في كأس العالم التي تجرى حاليًا في قطر، لا تقبل أنصاف الحلول.
وأضاف: “أمامنا تحد كبير ولا بد أن نكون حاضرين من أجل تجاوز ليفاندوفسكي ورفاقه وحسم أمر التأهل إلى دور الـ 16”، وتحقيق صدارة المجموعة الثالثة وإسعاد جماهير التانجو.
وحذر مارتينيز قائلًا: “يجب أن نكون منظمين بشكل جيد للغاية وندرك مدى خطورة تحركات ليفاندوفسكي هداف بولندا ونجم برشلونة الإسباني ولا يمكننا السماح لهم بالهجوم المضاد”.

التعادل يكفي «النسور»
يكفي منتخب بولندا الأول لكرة القدم، الملقَّب بـ “النسور”، التعادل فقط للوصول إلى دور الـ 16 من منافسات كأس العالم 2022 التي تجري في قطر. وتتربع بولندا على صدارة المجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط قبل انطلاق الجولة الثالثة والأخيرة، اليوم، التي تواجه فيها الأرجنتين، صاحبة المركز الثاني بثلاث نقاط، بفارق الأهداف عن السعودية، الثالثة. وتلتقي بولندا منتخب الأرجنتين على ملعب 974 في الدوحة، العاصمة القطرية. في المقابل يحتاج “التانجو”، المتوَّج باللقب عامي 1978 و1986، إلى الفوز للتأهل، وسيودِّع المسابقة رسميًّا في حال خسارته المباراة.