2022-12-01 | 00:30 منوعات

الجماهير يرتدون الزي الموحد.. والأهازيج تستمر 30 دقيقة
المسيرة البيضاء.. 10 آلاف مشجع

صورة التقطت أمس لفنانة تشكيلية ترسم الشعار السعودي على وجه أحد مشجعي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في ملعب لوسيل قبل مواجهة المكسيك ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات في كأس العالم 2022.. وفي الإطار الأول مشجعو الأخضر يصطفون للحصول على التذاكر والقمصان البيضاء قبل المسيرة.. وفي الإطار الثاني مشجعات سعوديات خلال مساندتهن للأخضر تصوير: سعد العنزي وأنور قمقوم
الرياض ـ أنور قمقوم .الدوحة ـ عبد الغني عوض وبندر العتيبي
مشاركة الخبر      

حشد مجلس الجمهور السعودي في الدوحة، العاصمة القطرية، أكثر من 10 آلاف مشجع في مسيرة “لابسين الأبيض وأرواحنا خضراء” قبل مواجهة المنتخب المكسيكي الأول لكرة القدم أمس ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات في كاس العالم 2022 بحسب ماوضحته لـ”الرياضية” مصادر خاصة .
وقدم مجلس الجمهور التذاكر في مقر سكن المشجعين في مدينة بروة ، في الـ 02:00 ظهرًا، قبل بدء المواجهة بنحو 8 ساعات، إضافة إلى قمصان باللون الأبيض لتوحيد الزي قبل إنطلاق المسيرة .
واستمرت المسيرة التي انطلقت في الـ 04:30 عصرًا إلى ملعب لوسيل مدة 30 دقيقة من مواقف الحافلات وحتى الدخول إلى ملعب لوسيل يقودها مجسم حصان ، إضافة إلى مجسم قميص الأخضر، مع ترديد الأهازيج والأغاني السعودية.
وسبق هذه المسيرة مسيرتان للجماهير، الأولى حملت اسم “فوق هام السحب” في ملعب لوسيل، دعمًا للأخضر أمام منتخب الأرجنتين، التي انتهت بفوز ثمين للمنتخب السعودي، بنتيجة 2ـ1. فيما انطلقت المسيرة الثانية “فخرنا الأخضر” في ملعب المدينة التعليمية، الذي واجه فيه المنتخب نظيره البولندي وانتهت بخسارته 0ـ2.

السعودية تجمع 4 مشجعات
جمعت مواجهة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، ونظيره المكسيكي، أمس، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات في كأس العالم 2022، أربع مشجعات من جنسيات مختلفة من أجل مساندة الأخضر في اللقاء.
وجلست المشجعات الأربع، اليمنية عالية، والصومالية سحر، والهولندية فايزة، وأخيرًا الباكستانية أنام، في أحد المقاهي في منطقة سوق واقف، لمساندة الأخضر ومشاهدة اللقاء.

منفذ سلوى يكتظ بالمشجعين
توافد جمهور المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، على منفذ سلوى الحدودي، منذ الساعات الأولى من صباح أمس، بأعداد كبيرة، لحضور المباراة الثالثة للصقور الخضر أمام المنتخب المكسيكي في مونديال كأس العالم قطر 2022، وسط حزمة تعليمات وإجراءات متبعة للدخول إلى دولة قطر، مرورًا بمنفذ أبو سمرة.

500 إعلامي
رافق 500 إعلامي بعثة منتخب المكسيك الأول لكرة القدم في قطر، قبل مواجهة المنتخب السعودي، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات في كأس العالم 2022.
كما حصل أكثر من 40 ألف مكسيكي على بطاقة “هيّا” قبل القدوم من بلادهم، خلاف من حضر إلى البطولة عن طريق بلد آخر. ونظمت الجماهير المكسيكية مسيرة لدعم منتخب بلادها، حيث جاءت إلى ملعب لوسيل الذي يحتضن اللقاء مقدمين عددًا من الأهازيج والأغنيات المكسيكية قبل لقاء السعودية واستمرت المسيرة 20 دقيقة.