2022-12-01 | 01:10 الكرة العالمية

اليوم.. أسود الأطلس يواجهون كندا بفرصتين
المغرب يخطط على تكرار سيناريو المكسيك

صورة التقطت أمس للمغربي حكيم زياش، لاعب منتخب بلاده الأول لكرة القدم، يسدد الكرة خلال الحصة التدريبية الأخيرة قبل مواجهة كندا (رويترز)
الدوحة ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

يدخل المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، اليوم، مواجهته أمام كندا بفرصتي فوز أو تعادل تضمن له التأهل إلى دور الـ 16 للمرة الثانية في تاريخه بعد مونديال 1986 في المكسيك، وفي حال فوز كندا سيحتاج المغرب إلى فوز بلجيكا على كرواتيا في المباراة الأخرى بالمجموعة السادسة، على أن يحدد فارق الأهداف المتأهل بين المغرب وكرواتيا.
وأوضح وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، أن منتخب بلاده سيلعب لتحقيق الفوز فقط على كندا في ختام مباريات الفريقين في المجموعة السادسة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.
وقال الركراكي، في المؤتمر الصحافي أمس: “سيكون الأمر مثل لعب مباراة نهائية، كندا ليس لديها ما تخسره، لقد خرجوا بالفعل من البطولة، ويسعون لوداع مشرف، لدينا أيضًا الكثير لنخرج به من المباراة والكثير لنخسره أيضًا”.
وأضاف: “نحن متحمسون، ونعلم أنه طالما أن الحكم لم يطلق صفارة النهاية فإننا لم نتأهل بعد أو نحقق أي شيء، المهم هو التأهل بعد نهاية المباراة إلى دور الـ 16، نتمنى أن نرفع راية الكرة الإفريقية عاليًا”.
وبعد التعادل السلبي مع كرواتيا في أول مباريات البطولة، حقق المغرب فوزه الأول في كأس العالم منذ 24 عامًا بنتيجة 2ـ0 على بلجيكا، الأحد الماضي.
وخرجت كندا من البطولة، بعد خسارتها أول مباراتين، لكنها سترغب في مغادرة قطر بتحقيق أول فوز في كأس العالم.