2022-12-01 | 01:19 الكرة العالمية

هزمت الدنمارك.. واستحضرت مشاركة 2006
أستراليا.. من الملحق إلى ثمن النهائي

صورة التقطت أمس للأسترالي ريلي مكجري، لاعب منتخب أستراليا الأول لكرة القدم، يحتفل مع زميله المدافع هاري سوتار بعد الانتصار على الدنمارك.. وفي الأخرى يظهر كيانو باكوس لاعب الوسط محتفلًا بالانتصار(الفرنسية)
الدوحة ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

بلغ المنتخب الأسترالي الأول لكرة القدم، أمس، دور الـ 16 لكأس العالم ، بعد فوزه على نظيره الدنماركي 1ـ0، ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة.
وتأهل المنتخب الأسترالي للمونديال من خلال الملحق بتغلبه على منتخب البيرو، بعد حصده المركز الثالث خلال التصفيات خلف المنتخب السعودي، الذي خطف بطاقة التأهل إلى المونديال رفقة المنتخب الياباني.
ويعد هذا التأهل الأسترالي الثاني في تاريخه بعد مشاركته في 2006.
ورفع المنتخب الأسترالي رصيده إلى ست نقاط، ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف، خلف المنتخب الفرنسي، الذي خطف بطاقة التأهل متصدرًا. على الجانب الآخر، تجمد رصيد المنتخب الدنماركي عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير في المجموعة، بفارق 3 نقاط خلف منتخب تونس في المركز الثالث. وسجَّل الأسترالي ماثيو ليكي هدف المباراة الوحيد للمنتخب الأسترالي في الدقيقة 60، ليصعد بمنتخبه إلى دور الـ 16.

مغادرة ثانية من الدور الأول
غادر المنتخب الدنماركي الأول لكرة القدم، أمس، دور المجموعات بعد خسارته من نظيره الأسترالي بنتيجة 0ـ1، متذيلًا ترتيب المجموعة الرابعة بنقطة وحيدة.
وشاركت الدنمارك في 6 مونديلات، نجحت من خلالها في التأهل 4 مرات إلى الأدوار المتقدمة، وفشلت في التأهل بنسخة 2010.
وتعد هذه المشاركة الأسوأ للمنتخب الدنماركي من الناحية النقطية، حيث حقق 3 نقاط في نسخة 2010 التي غادر من خلالها المجموعات.

ليكي.. ظهور وحيد وهدف
سجَّل الأسترالي ماثيو ليكي، مهاجم منتخب بلاده الأول لكرة القدم، أمس، هدفه الأول في بطولات كأس العالم خلال مشاركته الأولى.
وأحرز ليكي هدف المباراة أمام الدنمارك في الدقيقة 60، الذي منح بطاقة التأهل لمنتخب بلاده إلى دور الـ 16 رفقة المنتخب الفرنسي.
وشارك المهاجم، صاحب الـ 31 عامًا، في جميع مباريات المنتخب الأسترالي في بطولة العالم 2022.

سيدني تحتفل فجرا
احتفلت الجماهير الأسترالية، أمس، بتأهل منتخبها الأول لكرة القدم إلى دور الـ 16 من بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد تغلبه على نظيره الدنماركي بنتيجة 1ـ0، مبكرًا بسبب اختلاف التوقيت بين قطر وأستراليا.
وواجهت الجماهير الأسترالية صعوبة في متابعة المباراة، التي لعبت في الـ06:00 مساءً بتوقيت قطر، الـ 02:00 صباحًا بتوقيت أستراليا. وشهد عدد من المدن الأسترالية منها مدينة سيدني احتفالات واسعة بالتأهل إلى دور الـ 16.

41 ألفا يزفون الكنغر
شهدت مباراة المنتخب الأسترالي الأول لكرة القدم ونظيره الدنماركي، أمس، حضور 41 ألفًا و232 مشجعًا على ملعب الجنوب.
وزفت الجماهير الأسترالية الحاضرة، منتخبها إلى دور الـ 16 للمرة الثانية في تاريخ الكنغر الأسترالي.
ويعد هذا الحضور هو ثاني أكبر حضور لمباريات المنتخب الأسترالي في البطولة، بعد مواجهة تونس وأستراليا التي حضرها 41.823 على الملعب نفسه.