2022-12-02 | 01:09 الكرة العالمية

مجددا.. الماكينات تخرج من المجموعات رغم الانتصار
ألمانيا تسجل سابقة سلبية

صورة التقطت أمس لحسرة الألماني مانويل نوير، حارس منتخب بلاده الأول لكرة القدم، وزميليه نيكلاس سويلي ولوكاس كلوسترمان، بعد تسجيل منتخب كوستاريكا الهدف الأول.. وفي الإطار يحتفل لاعبو منتخب كوستاريكا بهدفهم الثاني في شباك الماكينات (الأوروبية)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

سجل المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، أمس، سابقة سلبية في تاريخه بكأس العالم بعد خروجه من مرحلة المجموعات للنسخة الثانية على التوالي.
وفاز الألمان 4ـ2 على نظيرهم الكوستاريكي، وأنهوا المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، لكنهم ودعوا البطولة باحتلال المركز الثالث خلف اليابان وإسبانيا. وكررت الماكينات ما فعلته في 2018 وغادرت مبكرًا بعد احتلالها المركز الأخير في ترتيب المجموعة بخسارتين من المكسيك “1ـ0”، وكوريا الجنوبية “2ـ0”، وانتصار وحيد أمام السويد “2ـ1”.
ومنح فارق الأهداف المنتخب الإسباني الذي يحمل في رصيده 4 نقاط المركز الثاني المؤهل إلى الدور ثمن النهائي ليلاقي نظيره المغربي. وسجل أهداف ألمانيا سيرج جنابري، وكاي هافيرتز”هدفين”، ونيكلاس فولكروج، فيما أحرز هدفي كوستاريكا يلتسن فالفيردي، وخوان فارجاس.

بعد 185 دقيقة جنابري يسجل
احتاج الألماني سيرج جنابري، مهاجم منتخب بلاده الأول لكرة القدم، إلى 185 دقيقة ليوقع على أول أهدافه المونديالية بعدما سجل هدفًا أمام كوستاريكا، أمس، ضمن مباريات الجولة الأخيرة من المجموعة الخامسة.
وشارك جنابري في 38 مباراة رسمية مع منتخبه، أسهم من خلالها بـ 29 هدفًا، حيث سجل 21، وصنع 8. ويعد المهاجم الألماني ثالث أكثر اللاعبين الألمان الحاليين تسجيلًا للأهداف، حيث يأتي أولًا مولر بـ 44، وثانيًا فيرنر محرزًا 24.

اندفاع هجومي
اندفع الألماني هانزي فليك، مدرب منتخب بلاده الأول لكرة القدم، هجوميًا بدخوله بسبعة مهاجمين في المقدمة ضمن الشوط الثاني، خلال مواجهتهم، أمس، أمام كوستاريكا، في مباريات الجولة الأخير من المجوعة الخامسة.
وشارك عند الدقيقة 55 نيكلاس فولكروج، ودخل في الدقيقة 67 كاي هافرتز بدلًا من توماس مولر، وماريو جوتزة بدلًا من ديفيد راوم، الظهير الأيسر. ومثّل خط هجوم ألمانيا في الشوط الثاني توماس مولر، وماريو جوتزة، وفولكروج، وليروي ساني، وجمال مالاسيا، وسيرج جنابري، وكاي هافرتز. وانتهت المباراة بمشاركة 6 مهاجمين بعد خروج مولر.


فرابار تدخل التاريخ
أدار طاقم تحكيم نسائي للمرة الأولى مباراة في المونديال بمواجهة منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم ونظيره الكوستاريكي، أمس، ضمن مباريات الجولة الأخيرة من المجموعة الخامسة في كأس العالم قطر 2022.
وقادت الحكم الفرنسية ستيفاني فرابار، وعاونها الثنائي البرازيلية نيوزا باك، والمكسيكية كارين دياز، في المباراة المنظمة على ملعب البيت. وكانت فرابار الحكم الرابع في مباراة المجموعة الثالثة بين بولندا والمكسيك الأسبوع الماضي. وحققت الفرنسية إنجازًا جديدًا في مسيرتها بعد أن أصبحت أول امرأة تدير مباراة بتصفيات كأس العالم للرجال في مارس الماضي، وكذلك مباراة في دوري أبطال أوروبا عام 2020.