2022-12-05 | 00:59 الكرة العالمية

تروس تعويذة الطواحين

صورة التقط أمس للهولندي فان جال يقف أمام زوجته قبل انطلاق التدريبات.. وفي الإطار الأول لاعبي المنتخب خلال الحصة التدريبية.. وفي الثانية ناثان آكي يستمع لوالدته (رويترز)
الدوحة ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

قالوا إن “وراء كل رجل عظيم امرأة”، ويبدو أن تلك المقولة جعلت المدرب الهولندي فان جال يحضر زوجته تروس للوقوف معه خلال قيادته للطواحين في مونديال العالم الجاري حاليًا في قطر.
وتحضر الهولندية تروس فان جال كافة التدريبات مع زوجها ورصدتها عدسات المصورين في أكثر من مرة وهي تدعمه وتتحدث له تارة وتهمس في أذنه تارة أخرى.
كما شوهدت زوجة المدرب الخبير تتحدث إلى اللاعبين وتدعمهم في التدريبات اليومية، حتى بات البعض يطلق عليها لقب “التعويذة” الخاصة بالطواحين.
وينتظر فان جال لقاءً مهمًا في دور الثمانية يجمعه مع الأرجنتين في الـ 10:00 مساءً على ملعب لوسيل في مباراة وصفت بالقمة الكروية.
وتأهل المنتخب الهولندي إلى دور الثمانية بانتصاره على المنتخب الأمريكي بنتيجة 3ـ1 وبسجل خالٍ من الخسارة في دور المجموعات، حيث انتصر في مواجهتين، وتعادل في واحدة.

- عناوين الصحف
«AD Nieuws» الهولندية
دامفريس وبليند يقودان الحلم

أثنت الصحيفة الهولندية AD Nieuws على فوز المنتخب الهولندي الأول لكرة القدم على نظيره الأمريكي وتأهله إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم، وقالت بأن الظهيرين دامفريس وبليند هما من قادا حلم الطواحين لعبور المنتخب الأمريكي والتأهل، بعدما استطاع دامفريس تسجيل هدف وصناعة الهدفين الآخرين، وبليند الذي ساهم هو الآخر بهدفين بتسجيله للهدف الثاني وصناعته للهدف الثالث.