2022-12-06 | 00:23 الكرة العالمية

مغامرة الساموراي تتوقف عند دور الـ 16
كرواتيا تخطف التأهل الثالث

صورة التقطت أمس لماريو باساليتش لاعب منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم يحتفل مع دومينيك ليفاكوفيتش حارس المنتخب بعد نهاية المباراة.. وفي الإطار الأول لاعبو كرواتيا بعد حسم التأهل.. وفي الثانية مايا يوشيدا لاعب اليابان يحيي الجماهير بعد الخسارة.. وفي الإطار الثالث لاعبو كرواتيا يحتفلون مع الحارس (أسوشيتد برس والفرنسية)
الدوحة ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

أوقف المنتخب الكرواتي الأول لكرة القدم، أمس، مغامرة الساموراي الياباني بعد مواجهة دراماتيكية امتدت حتى ركلات الترجيح ضمن مواجهات دور الـ 16 لبطولة كأس العالم 2022.
وتقدم اليابانيون عند الدقيقة 43 عند طريق مهاجمهم دايزن مايدا، قبل أن يعادل إيفان بيريسيتش النتيجة عند الدقيقة 55، ونالت كرواتيا بطاقة التأهل بحسمها المواجهة بركلات الترجيح بنتيجة 3ـ1.
وخطفت كرواتيا بطاقة التأهل الثالثة لها إلى دور الثمانية بعد ست مشاركات سابقة في بطولة كأس العالم، خرجت في ثلاث منها من الدور الأول، ونجحت في مثلها للعبور إلى الأدوار الإقصائية.
وكانت اليابان سجلت نتائج مفاجئة في البطولة بعد تغلبها على المنتخب الألماني في دور المجموعات بنتيجة 2ـ1ـ لتكمل سلسلة المفاجآت بانتصار آخر على إسبانيا بالنتيجة نفسها في الدور ذاته، وتخطف بطاقة التأهل الأولى إلى دور الـ 16.

الإضافي السابع في 8 مواجهات
حقق المنتخب الكرواتي الأول لكرة القدم، أمس، رقمًا جديدًا في لعب الأشواط الإضافية خلال مواجهاته الإقصائية في جميع البطولات الكبرى.
ووصلت سبع من آخر ثماني مباريات لكرواتيا في الأدوار الإقصائية بالبطولات الكبرى إلى الوقت الإضافي، باستثناء نهائي كأس العالم 2018 ضد فرنسا. وخطفت كرواتيا أمس بطاقة التأهل إلى دور الثمانية بعد تغلبها على اليابان بركلات الترجيح 3ـ1.

على غرار السعوديين «Where Is Modrich»
أشعل الجمهور السعودي مدرجات بطولة كأس العالم 2022 بعدد من العبارات والجمل التي لاقت تداولًا واسعًا بين جماهير المنتخبات الأخرى. وانتشرت حينها عبارة “where is messi” أو “أين ميسي؟” التي بدأتها الجماهير السعودية خلال مواجهة الأرجنتين في افتتاح مباريات الأخضر بالمونديال، التي كسبها بهدفي صالح الشهري، وسالم الدوسري. واستخدمت الجماهير اليابانية جملة “where is Modrich “ خلال لقاء المنتخب الياباني أمام نظيره الكرواتي أمس على ملعب الجنوب.

«مايدا»..11 مشاركة وهدف وحيد
سجل الياباني دايزن مايدا، مهاجم منتخب بلاده الأول لكرة القدم، أمس، هدفه الأول مع الساموراي الياباني أمام المنتخب الكرواتي في دور الـ 16 من بطولة كأس العالم بعد 11 مشاركة لعبها مع المنتخب الأول.
ونجح مايدا بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 43 لمنتخب بلاده، ومنحه الأفضلية قبل أن يعادل الكرواتي إيفان بيريسيتش النتيجة عند الدقيقة 55. ويعدّ دايزان ثالث اللاعبين اليابانيين تسجيلًا للأهداف في مواجهات دور الـ 16 للمنتخب في بطولة كأس العالم بعد جينكي هاراجوتشي وتاكاشي إنوي، بتسجيلهم هدفين في مرمى بلجيكا في مونديال روسيا 2018.

ليفاكوفيتش يحصد الأفضلية
تعملق الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش، حارس منتخب بلاده الأول لكرة القدم، أمس، بعد تصديه لثلاث ركلات ترجيحية، منحت منتخبه بطاقة التأهل إلى دور الـ 8 على حساب المنتخب الياباني.
وحصد ليفاكوفيتش نجومية المباراة بعد تصديه لركلات الياباني مينامينو، وزميله كارو ميتوما، وختم تألقه بالتصدي لركلة مايا يوشيد وحسم التأهل.
وشارك، صاحب الـ 27 عامًا، في 37 مواجهة مع منتخب بلاده، منها 11 مواجهة في بطولات كأس العالم.