2022-12-11 | 01:03 الكرة العالمية

أنصار «السامبا» يترقبون أندريك ولاعبي الريال
بعد الخروج.. البرازيل تتجه إلى أوروبا

صورة التقطت أمس الأول للبرازيليين رودريجو وبيدرو ونيمار يجلسون على أرض ملعب المدينة التعليمية في الريان متحسِّرين بعد الخسارة أمام كرواتيا في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022 والخروج من البطولة (أسوشيتد برس)
الدوحة ـ رويترز
مشاركة الخبر      

يعوِّل البرازيليون على مواهب ومهارات ثلاثي ريال مدريد الشبَّان فينيسيوس جونيور، ورودريجو، وإيدر ميليتاو، ولاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز برونو جيمارايش، وأنتوني، وجابرييل مارتينيلي، وآخرين في النسخة المقبلة لكأس العالم 2026، بعد خروج منتخب بلادهم، أمس الأول، أمام كرواتيا في ربع النهائي.
ويبرز أيضًا اللاعب المعجزة إندريك “19 عامًا”، الذي يلعب لمنتخب البرازيل تحت 19 عامًا حاليًّا، وترشحه تقارير إعلامية للتعاقد قريبًا مع ريال مدريد مقابل 60 مليون يورو “63.18 مليون دولار” وهو رقم قياسي جديد على مستوى الدوري البرازيلي. لكنَّ علامة الاستفهام الأكبر تتعلق بهوية المدرب المقبل مع رحيل تيتي بعد فشله في تحقيق المجد عقب محاولتين متتاليتين، وهناك نقاش حول ضرورة الاستعانة بمدرب أوروبي للمرة الأولى في الحقبة المعاصرة.
وأيًّا كانت هوية المدرب الجديد، فإنه بكل تأكيد سيواجه مهمة صعبة، وسيتعين عليه عدم التسبُّب في خيبة أمل جديدة سواء في وجود نيمار الذي سيكمل عامه الـ 31 في فبراير أو عدم وجوده.
وبالتأكيد سيستمر تأثير هذه الهزيمة لبعض الوقت بعد أن فرَّط المنتخب القادم من أمريكا الجنوبية بالفوز قبل وقت قصير من نهاية المواجهة أمام كرواتيا. وهذا التعثر لا يوصف بأقل من كارثة بالنسبة لمنتخب توجَّه إلى قطر بصفته أحد المرشحين للتتويج باللقب متسلحًا بجيل جديد من المواهب في خط الهجوم إلى جانب النجم الكبير نيمار.