2022-12-13 | 00:20 منوعات

جناح البرازيل يشهد تراجعا بعد الخروج من المونديال
مارادونا يجمع الجماهير

صورة التقطت أمس لأحد المشجعين يوثق زيارته إلى مجسم أسطورة الكرة الأرجنتينية دييجو مارادونا تصوير: عبد الرحمن مشبب
الدوحة ـ عبد الرحمن مشبب
مشاركة الخبر      

خطف مجسم أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا الذي يقع في جناح كونميبول CONMEBOL بمشيرب “قلب الدوحة “، جماهير مونديال 2022، خلال اليومين الماضيين، والتقطت الجماهير العديد من الصور مع المجسم، الذي يحمل كأس العالم.
وزاد زوار جناح منتخب الأرجنتين الذي تأهل إلى نصف النهائي، مقابل حضور جماهيري قليل للجناح الخاص بالمنتخب البرازيلي الذي ودع البطولة من الدور ربع النهائي على يد كرواتيا.
ويضم جناح كونميبول 3 أجنحة وهي: معرض اللاعبين، الذي يختص بإنجازاتهم وتاريخهم مع منتخبات بلدانهم، وجناح يعرض بطولات قارة أمريكا الجنوبية، إضافة إلى جناح خاص بالأنشطة الرياضية.
وشهد الجناح الذي ينظمه اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، إقبالًا كبيرًا لما فيه من كؤوس كوبا أمريكا، وتاريخ كل منتخب حقق البطولة.

«ديما مغرب».. تحفّز أسود الأطلس
“ديما مغرب”، عبارة انتشرت بشكل كبير داخل الدوحة العاصمة القطرية، وارتبطت بالمنتخب المغربي الأول لكرة القدم الملقب بـ “أسود الأطلس”.
ووضعت العبارة داخل لوحات كبيرة عند مدخل سكن “ويندام الدوحة” المقر الخاص بسكن البعثة المغربية.
وتحرص الجماهير المغربية خاصة والعربية عامة على التقاط الصور التذكارية مع تلك العبارة. وتستخدم عبارة “ديما مغرب” عند الأفراح والمناسبات الخاصة بالمغاربة. وعملت العبارة المعروفة لدى المغاربة عقب المستويات والنتائج الكبيرة التي ظهر بها نجوم أسود الأطلس والوصول إلى نصف نهائي الحدث العالمي الكبير.

الجمعة.. حفل غنائي في 974
قررت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2022 الجارية حاليًا في قطر، تنظيم حفل غنائي كبير في ملعب 974 الجمعة المقبل.
وتسلمت قطر من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الملعب رسميًّا، عقب الانتهاء من المواجهات الخاصة بالمونديال، وبدأت اللجنة المنظمة في إزالة ملصقات كأس العالم.
ويحيي الحفل الغنائي كاظم الساهر، ونانسي عجرم والشاب خالد ودي جي سنايك، وأوزونا، وبوست مالون وزاكس بانتويني.