2022-12-14 | 00:43 الكرة العالمية

نيمار ينجو من تهمة الاحتيال

صورة التقطت الجمعة الماضي للبرازيلي نيمار لدى وصوله إلى ملعب مباراة منتخب بلاده أمام كرواتيا في ربع نهائي مونديال قطر 2022 (المركز الإعلامي ـ المنتخب البرازيلي)
برلين ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

برَّأت محكمة إسبانية نيمار جونيور، مهاجم المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم، من تهم الاحتيال والفساد الناجمة عن انتقاله عام 2013 إلى برشلونة الإسباني قادمًا من سانتوس البرازيلي.
وأصدرت المحكمة حكمًا كذلك بتبرئة والد نيمار والناديين، كما برَّأت جوسيب ماريا بارتوميو، وساندرو روسيل، رئيسي برشلونة السابقين، وأوديليو رودريجيز، رئيس سانتوس السابق.
وقدمت شركة “دي آي إس” البرازيلية، التي كانت تملك 40 في المئة من حقوق نيمار عندما كان لاعًبا في سانتوس، دعوى بالحصول على مستحقاتها، حيث اتهمت الأطراف الأخرى بتقليل القيمة الحقيقية لانتقال المهاجم.
وطالبت الشركة بسجن نيمار خمسة أعوام، وفرض غرامة تصل إلى 149 مليون يورو، بينما كان المدعون يأملون الحكم على اللاعب بالسجن لمدة عامين. وأصبح في إمكان نيمار العودة إلى باريس دون معوقات، والمشاركة في لقاء فريقه باريس سان جيرمان أمام ستراسبورج عندما تُستأنف بطولة الدوري 28 ديسمبر الجاري. وكان نيمار ودَّع مونديال قطر 2022 بعد خروج منتخبه من دور الثمانية بركلات الترجيح أمام كرواتيا، الجمعة الماضي.