2022-12-16 | 23:33 الكرة العالمية

اليوم.. المنتخب المغربي في صراع المركز الثالث أمام الكروات
مشاركة 1998 تحفز الأسود

استمر المنتخب المغربي الأول لكرة القدم في استعداداته لمواجهة نظيره الكرواتي في تحديد المركز الثالث من بطولة كأس العالم 2022 على ملعب نادي الدحيل.. وفي الصورة التي التقطت أمس أنس الزعروري يستعرض بالكرة خلال الحصة التدريبية.. ويظهر خلفه زميله عبد الحميد صابيري (الأوروبية)
الرياض ـ ضيف الله المرشدي
مشاركة الخبر      

على ذكرى مونديال 1998، يرغب منتخب المغرب الأول لكرة القدم، اليوم، في تكرار سيناريو منافسه الكرواتي في مواجهة تحديد المركز الثالث لبطولة 2022، حينما حققت كرواتيا المركز الثالث في المونديال في مشاركتها الأولى، حيث يسعى منتخب الأسود إلى تخليد مشاركته بميدالية مونديالية وسط رغبة من الكروات لتكرار المشاركة الأولى.
منتخب أسود الأطلس الذي أبهر الجميع بمشاركته التاريخية في المونديال، بعد تصدر مجموعته التي ضمت كرواتيا وبلجيكا وكندا، مرورًا بالانتصار على إسبانيا بركلات الترجيح في دور الـ 16، ثم خطف بطاقة التأهل من دور الثمانية أمام البرتغال، والخسارة بعد ذلك من المنتخب الفرنسي بنتيجة 0ـ2، وسط مستوى فني كبير قدَّمه في البطولة.
ويطمح منتخب المغرب إلى تسجيل مشاركة تاريخية بالحصول على ميدالية تكتب في سجلات بطولات كأس العالم، فلن ينسى العالم الفوز على إسبانيا وخطف التأهل من أمام البرتغال، لكن الحصول على مركز وميدالية سوف تسطر المشاركة الناجحة للأسود في سجلات بطولات كأس العالم.

الجاسم يقود المواجهة
يقود الحكم القطري عبد الرحمن الجاسم مباراة تحديد المركز الثالث بين منتخب المغرب الأول لكرة القدم وكرواتيا، اليوم، على ملعب خليفة الدولي في مونديال قطر 2022.
وأشرف الجاسم “35 عامًا” على مباراة الولايات المتحدة أمام ويلز، في اليوم الثاني من النهائيات الجارية في بلاده للمرة الأولى.
كما سبق للجاسم أن أشرف على نهائي كأس العالم للأندية بين ليفربول الإنجليزي وفلامنجو البرازيلي في ديسمبر 2019، وسيعاون الجاسم مواطناه طالب المرّي وسعود أحمد.

زلاتكو: منافسنا فاجأ الجميع
شدَّد الكرواتي زلاتكو داليتش، مدرب منتخب بلاده الأول لكرة القدم، على قوة المنتخب المغربي وأهمية مباراة تحديد المركز الثالث، اليوم، في بطولة كأس العالم 2022.
وقال داليتش، في المؤتمر الصحافي، أمس: “أمامنا مباراة مهمة نتنافس فيها من أجل الميدالية البرونزية، نحترم مسيرة المنتخب المغربي الذي أبهرنا في هذه البطولة، وفاجأ الجميع”.
وأضاف زلاتكو: “أظن أن لديهم العقلية نفسها، فهذه المباراة مهمة بالنسبة لهم كذلك، وسيدفعون بتشكيلة قوية، نحن لا نفكر بما يقوله المنافس، لأننا مدركون تمامًا بأنهم سينافسون بقوة من أجل المركز الثالث، ونتوقع مباراة قوية”.
وعن أبرز الاختلافات بين تنافس كرواتيا في النسخة الجارية على المركز الثالث وفوزها بالمركز ذاته في مونديال 1998، ذكر داليتش: “في 1998، كانت تلك الميدالية الأولى لكرواتيا، وكان أكبر إنجاز لنا في ذلك الوقت”.

الاستعدادات.. تتواصل
واصل المنتخب الكرواتي الأول لكرة القدم، أمس، استعداداته على ملعب الإرسال في الدوحة، العاصمة القطرية، لمواجهة المنتخب المغربي في لقاء تحديد المركز الثالث من بطولة كأس العالم 2022.