2022-12-21 | 00:55 منوعات

باريس ينتظر اجتماع ميسي ومبابي.. وأفضل حارس في مواجهة ليفربول
ذكريات المونديال تحاصر النجوم

صورة التقطت أمس للجماهير الأرجنتينية تحتفل عند “مسلة” بوينس آيرس التاريخية بتحقيق “التانجو” لقب كأس العالم لكرة القدم رافعةً رسمةً للأسطورة دييجو مارادونا.. وفي الإطار الأول الجماهير أمام مَعْلَم موكب النصر التاريخي في العاصمة.. وفي الثاني ليونيل ميسي حاملًا كأس البطولة لحظة وصول الطائرة برفقة زميليه لياندرو باريديس ورودريجو دي بول.. وفي الثالث شاشة عملاقة تُظهر صورةً لمارادونا (الفرنسية والأوروبية ورويترز)
لندن ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

أسدل الستار على نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، الأحد الماضي، بتتويج المنتخب الأرجنتيني باللقب عقب فوزه بركلات الترجيح على نظيره الفرنسي في المباراة النهائية. ولم يكن هناك متسعٌ من الوقت أمام نجوم المونديال من أجل التقاط أنفاسهم قبل استئناف الدوريات المحلية منافساتها من جديد، حيث يستعدُّ نجوم الساحرة المستديرة في العالم لاستكمال مشوارهم مع أنديتهم مرة أخرى.
ليونيل ميسي، وكيليان مبابي، لاعبا فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الأول لكرة القدم، بعد المبارزة الثنائية التي جرت بينهما في نهائي المونديال، والأرقام القياسية التي حققها كلٌّ منهما في أحد أعظم المباريات النهائية على مر تاريخ كأس العالم، لم يتحدَّد بعد موعد مشاركتهما من جديد مع الفريق في الدوري الفرنسي، حيث يستعدُّ باريس سان جيرمان لمواجهة ضيفه ستراسبورج، 28 ديسمبر الجاري، قبل أن يواجه لانس، 1 يناير المقبل.
في حين يتوقَّع أن يعود الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى أستون فيلا، الذي لعب دورًا رئيسًا في فوز منتخب بلاده بكأس العالم للمرة الثالثة وحصل على جائزة أفضل حارس في البطولة، إلى فريقه خلال مباراته أمام ضيفه ليفربول، الإثنين المقبل، ضمن فترة مباريات “بوكسينج داي”.
من جهته، يأمل الإنجليزي هاري كين، نجم فريق توتنهام الإنجليزي الأول لكرة القدم، الذي تقاسم صدارة الهدافين التاريخيين لمنتخب إنجلترا مع النجم المعتزل واين روني، على الرغم من إنهائه المونديال بشكل بائس بعدما أضاع ركلة الجزاء الثانية التي احتسبت لمنتخبه أمام فرنسا في دور الثمانية ليتسبَّب في وداع الإنجليز للمسابقة، بأن يصبح جاهزًا برفقة زميليه الكوري الجنوبي سون هيونج مين، والبرازيلي ريشارليسون عندما يعود توتنهام إلى منافسات الدوري، حيث يواجه مضيفه برينتفورد، الإثنين المقبل.
في المقابل، سيحتاج الفرنسي هوجو لوريس، قائد منتخب فرنسا، وقتًا أطول للتعافي بعد الخسارة الموجعة للقب العالمي، إذ من المحتمل أن يعود إلى فريقه اللندني خلال مواجهة برينتفورد.

الأسطورة.. طلبات مرتفعة
سارع مشجعو كرة القدم في جميع أنحاء العالم، بعد انتهاء منافسات مونديال قطر 2022، الأحد الماضي، إلى شراء القمصان الخاصة بنجوم البطولة، حيث قالت شركة فاناتيكس، المتخصِّصة في تجارة التجزئة للمستلزمات الرياضية: إن الطلب على قميصي الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي، ارتفع إلى أكثر من ثلاثة أمثال الأرقام السابقة. وزادت المبيعات العالمية لمستلزمات كرة القدم بأكثر من 700 في المئة خلال بطولة مونديال قطر 2022 مقارنةً بمونديال روسيا 2018 عبر سلسلة المتاجر التي تديرها الشركة في الإنترنت حول العالم. وسارع المشجعون إلى شراء قمصان نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، التي تصنعها “نايكي”، إذ ارتفعت مبيعات قميصي ميسي ومبابي، لاعبَي الفريق، في المتجر الرسمي للنادي في الإنترنت بأكثر من 200 في المئة خلال نهائي البطولة.

لاعبو «التانجو» يغيّرون مسار الحافلة
كشفت مواقع إخبارية أرجنتينية، أمس، عن أن الحافلة التي ضمَّت لاعبي المنتخب الأول لكرة القدم المتوَّج أخيرًا ببطولة كأس العالم قطر 2022، غيَّرت مسارها باقتراح من بعض نجوم “التانجو”.
وأوضحت المواقع، أن لاعبي المنتخب اقترحوا على اللجنة المنظّمة المرور بعدد من المواقع الجماهيرية، وترك بعضها بسبب التجمُّعات الكبيرة.
ووصلت طائرة المنتخب في وقت مبكر من صباح أمس إلى مطار إيزيزا الدولي في بوينس آيرس، العاصمة الأرجنتينية، وسط استقبال رسمي، قبل أن ينتقل اللاعبون إلى حافلة مكشوفة للاحتفال مع الجماهير في الشوارع العامة.