2022-12-23 | 00:08 الكرة السعودية

«الترجيحية» تعبر بالاتحاد وتقصي الشباب

جدة- الرياضية
مشاركة الخبر      

خطف فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، آخر بطاقات التأهل إلى ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه بركلات الترجيح «4-3» على الشباب ضيفه، عقب انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية «1-1» في قمة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، الخميس، ضمن دور الـ16 من المسابقة.
وتأهل الاتحاد إلى ملاقاة فريق الفيحاء «حامل اللقب» في مدينة المجمعة، ضمن مباريات دور الـ8 من المسابقة بعدما تخطى الفريق البرتقالي نظيره الخليج.
وبكر الشباب بهدف السبق بواسطة متعب الحربي عند الدقيقة «40» ، وعادل المغربي عبدالرزاق حمدالله للاتحاد عند الدقيقة «48»، وفي ركلات الترجيح أهدر عوض الناشري للاتحاد والبولندي كريتشوفياك ، والأرجنتيني إيفر بانيجا للشباب، حيث سجل لأصحاب الأرض حمدالله ، محمد الصيعري، عبدالعزيز البيشي ، ورومارينيو، فيما سجل للأبيض العاصمي جوانكا، هتان باهبري، دياجو سانتوس.
انطلقت المباراة سريعة من جانب الفريقين وبدأ الاتحاد بالفرصة الأولى عن طريق البرازيلي رومارينيو حيث مرت الكرة بجوار مرمى الكوري الجنوبي كيم سيونج حارس الشباب، ليرد الطرف الآخر برأسية عن طريق فهد المولد اعتلت مرمى البرازيلي مارسيلو جروهي حارس الاتحاد، ولم يحتسب البلغاري جبورجي كاباكوف حكم المباراة هدفًا اتحادياً من مهند الشنقيطي بداعي التسلل في قرار صادق عليه حكم الفيديو المساعد «VAR»عند الدقيقة «17».
وعاد ضغط الشباب من خلال تسديدة قوية للأرجنتيني إيفر بانيجا سيطر عليها جروهي حارس الاتحاد، ورد أصحاب الأرض بكرة خطرة إثر جملة فنية حولها رومارينيو في اتجاه المرمى؛ إلا أنها ارتدت من العارضة بعد مرور نصف ساعة لعب، قبل أن يتمكن متعب الحربي ظهير الشباب من افتتاح التسجيل لفريقه مستفيدًا من تمريرة فهد المولد عند الدقيقة «40».
وفي الوقت بدل الضائع حضرت الإثارة ولجأ الحكم البلغاري إلى تقنية «VAR» ليحتسب ركلة جزاء للشباب بداعي عرقلة المصري احمد حجازي مدافع الاتحاد للإسباني سانتي مينا لاعب الشباب، ليسددها بانيجا ويتصدى لها جروهي بجدارة، ويعود حجازي نفسه ليمنح فريقه ركلة جزاء سددها رومارينيو وتصدى لها الحارس الكوري ليبقي على تقدم فريقه .
ودخل الاتحاد الشوط الثاني على أفضل ما يكون عندما أدرك المغربي عبدالرزاق حمدالله التعادل عند الدقيقة «48» مستغلًا خطأ قلبي دفاع الفريق العاصمي.
وأهدر حمدالله فرصة محققة للتقدم بهدف شخصي ثاني عندما انفرد بالحارس لكن الكوري الجنوبي أنقذ فريقه من هدف محقق عند الدقيقة «70»، وجاء رد الشبابيين سريعًا من ضربة خلفية مزدوجة من كرستيان جوانكا مرت جوار المرمى الاتحادي، و في الوقت بدل الضائع الذي قدره حكم المباراة بـ9 دقائق أنقذ جروهي مرماه من هدف محقق من البرازيلي كارلوس جونيور.
وذهبت المباراة إلى الأشواط الإضافية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل «1-1»، وتألق جروهي في صد فرصتين متتاليتين للشباب عندما أبعد رأسيتي سانتي مينا وحسان تمكتي على التوالي وانتهت الأشوط الإضافية دون تغيير في النتيجة ليحتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للاتحاد 4-3 .