2022-12-23 | 01:52 الكرة السعودية

120 دقيقة.. والاتحاد يعبر إلى ربع نهائي الكأس
مجدّدا بعد 27 عاما.. الترجيحية تعصف بالشباب

صورة التقطت أمس للبرازيلي مارسيلو جروهي، حارس مرمى الاتحاد، يحتفل بعد انتصار فريقه بركلات الترجيح فيما يتحسر الأرجنتيني إيفر بانيجا، لاعب وسط الشباب، على إهداره الركلة الأخيرة تصوير: عبد الله الفالح
جدة ـ ماجد هود
مشاركة الخبر      

تجاوز فريق الاتحاد الأول لكرة القدم نظيره الشباب، مساء أمس، في ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وتأهل بركلات الترجيح 4ـ3 بعد التعادل، في الوقتين الأصلي والإضافي 1ـ1.
فيما أحرز متعب الحربي، ظهير أيمن الشباب، هدفًا في الدقيقة 40، عادل المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد، النتيجة في الدقيقة 48.
وبعد الاحتكام إلى الترجيحيات، أهدر عوض الناشري، لاعب وسط الاتحاد، ركلة، فيما أهدر البولندي جريجورز كريتشوفياك والأرجنتيني إيفر بانيجا، لاعبا وسط الشباب، ركلتين، فانتصر أصحاب الأرض بعد مواجهة ماراثونية تجاوز زمنها 120 دقيقة على 4 أشواط.
وقبل نحو 27 عامًا، احتكم الفريقان في دور الثمانية من البطولة ذاتها إلى ركلات الترجيح، وفاز الاتحاديون 4ـ2 بعد انتهاء المباراة، التي لُعِبَت في 10 يناير 1986، بالتعادل 1ـ1.
وكان بانيجا أهدر ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول من مباراة الفريقين أمس، وبعدها بدقائق أهدر رومارينيو، مهاجم الاتحاد، ركلة جزاء.
وفي الترجيحيات، سدد كل منهما الركلة الخامسة والأخيرة لفريقه. وفيما سجّل رومارينيو هذه المرة، كرّر بانيجا الإهدار، وودع مع زملائه من أول أدوار البطولة، في حين تأهل الاتحاديون لمواجهة الفيحاء في ربع النهائي.

ابن النادي
تبادلت جماهير فريق الاتحاد الأول لكرة القدم التحيَّة مع فهد المولد، جناح الشباب، فور دخوله ملعب “الجوهرة المشعة” لأداء الإحماءات قبل مباراة الفريقين في كأس خادم الحرمين الشريفين.
ورفع اللاعب يديه ملوّحًا للجمهور الاتحادي بمجرد خروجه من ممر الملعب إلى الأرضية. وعلى الفور، ردّ مشجعو فريقه السابق عليه وبادلوه التحية.
وغادر المولد، ابن نادي الاتحاد، إلى الشباب مطلع الموسم الجاري، بعد 11 عامًا مثّل فيها الفريق الغربي.
ويحتفظ اللاعب بعلاقة ودية مع مشجعي فريقه السابق، لخروجه بعد انتهاء عقده وتوقف مفاوضات التجديد له.

الشنقيطي يقطع غياب 118 يوما
عاد مهند الشنقيطي، ظهير فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، إلى المشاركات الرسمية بعد غياب 118 يومًا، عبر مواجهة الشباب، أمس، في ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وانقطع اللاعب عن المباريات منذ ظهوره أمام العدالة في 26 أغسطس الماضي، ضمن الجولة الافتتاحية لدوري “روشن”.
وكان الاتحاد السعودي للعبة أوقفه شهرين، بدءًا من 29 أغسطس، لتجاهله، الموسم الماضي، استدعاءً من المنتخب الأولمبي. وغرّم القرار ذاته، الصادر عن لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، نادي الاتحاد 300 ألف ريال.
وبسبب العقوبة، غاب اللاعب عن 7 مبارياتٍ في الدوري. وانتهى مفعول الإيقاف خلال فترة توقف المسابقة بسبب كأس العالم الأخيرة.

الحضور 32 ألفا
بلغ عدد الحضور الجماهيري لمباراة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم ونظيره الشباب، أمس في كأس الملك، 32 ألفًا و144 متفرجًا.
وأعلنت إدارة ملعب “الجوهرة المشعة” عن تعداد الحضور عبر شاشته خلال الشوط الثاني.
وكانت إدارة نادي الاتحاد، مستضيف المباراة، باعت 24 ألفًا و600 تذكرة عبر الإنترنت، وطرحت الباقي في شبابيك التذاكر خارج الملعب.
ويتسع “الجوهرة المشعة”، الذي يحتضن مباريات الاتحاد على أرضه، لأكثر من 62 ألف متفرج.

تحت المطر
اضطرت الأمطار طاقم النقل التليفزيوني لمباراة فريقي الاتحاد والشباب، أمس، إلى أداء جزء من عمله تحت مظلّات نصبتها إدارة ملعب “الجوهرة المشعة” على أعمدةٍ في المضمار. كما لجأ مشجعون إلى الاحتماء من الماء بمظلات الاستخدام الشخصي. وهطلت أمطار متوسطة الكثافة على الملعب قبل ساعةٍ من المباراة وتوقفت مع اقتراب صافرة البداية. ومنذ أمس الأول، تهطُل أمطار على أنحاء متفرقة من مدينة جدة.

سفياني متفرجا
تابع ربيع سفياني، مهاجم فريق جدة الأول لكرة القدم، مواجهة فريقي الاتحاد والشباب، أمس، في كأس خادم الحرمين الشريفين، من مدرجات الملعب. مثّل سفياني الاتحاد موسمًا ونصف الموسم، ورحل عنه صيف 2018 إلى التعاون. والصيف الماضي، عاد اللاعب، صاحب الـ 35 عامًا إلى مدينة جدة، بانضمامه إلى الفريق الذي يحمل اسمها، في دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى، قادمًا من هجر.

هدية الرابطة
وزّعت رابطة مشجعي فريق الاتحاد الأول لكرة القدم بالونات طوليَة على الجمهور قبل وخلال مباراة الشباب، أمس، في كأس خادم الحرمين الشريفين. وهذه هي المرة الأولى التي توفّر فيها الرابطة بالونات التشجيع، التي تُستخدَم في التصفيق بدلًا من الكفَين. وشمِل التوزيع كافة مناطق المدرجات التي احتضنت الجمهور الاتحادي.