2023-02-19 | 00:43 الكرة السعودية

الشباب.. معركة أوزبكية خامسة

صورة التقطت أمس لهتان باهبري مهاجم فريق الشباب يتحكم بالكرة خلال الحصة التدريبية (المركز الإعلامي ـ الشباب)
الرياض ـ أحمد الخلف ،الدوحة ـ علي الحدادي
مشاركة الخبر      

يخوض فريق الشباب الأول لكرة القدم خامس لقاءاته تاريخيًا في مسابقة دوري أبطال آسيا منذ انطلاقها بنظامها الجديد موسم 2003، عندما يلتقي نظيره فريق ناساف كارشي الأوزبكي اليوم على ملعب الجنوب في الدوحة العاصمة القطرية ضمن دور الـ 16 للمسابقة.
وسبق للشباب أن التقى الفرق الأوزبكية 4 مرات، كانت كلها أمام فريق باختاكور، عندما لعب معه في نسخة 2010 في دور المجموعات، وفاز عليه بنتيجة 3ـ1 ذهابًا، وبنتيجة 2ـ1 إيابًا، وعاد الشباب من جديد في نسخة 2015 والتقى فريق باختاكور في دور المجموعات، وتعادل معه 2ـ2 ذهابًا، وفاز عليه 2ـ0 إيابًا.

نصف النهائي 26 فبراير
تجرى مباراتا ربع النهائي من دوري أبطال آسيا الخميس المقبل في قطر ونصف النهائي في 26 فبراير الجاري في البلد نفسه. ويتأهل الفائز لملاقاة ممثل الشرق أوراوا ريد دايموندز الياباني، ذهاباً في 29 أبريل وإيابًا على أرض أوراوا في 6 مايو المقبل.
ويستكمل الاتحاد الآسيوي منافسات نسخة العام الماضي من دوري الأبطال 2022 خلال العام الجاري.
وكان دور المجموعات لمنطقة الغرب جرى بنظام التجمع في السعودية في أبريل الماضي.


ناساف.. تحدّ أول
يحتضن ملعب الجنوب المونديالي مواجهة فريق الشباب الأول لكرة القدم مع ناساف اليوم في دوري الـ 16 لدوري أبطال آسيا.
وبلغ ناساف هذه المرحلة للمرة الأولى في تاريخه، وهو يخوض المواجهة مفتقدًا للمباريات التنافسية، حيث لم تنطلق بعد مباريات الدوري المحلي.

عودة بعد 10 أشهر
تعود عجلة دوري أبطال آسيا في كرة القدم إلى الدوران في منطقة الغرب بعد توقف نحو عشرة أشهر، مع إجراء مباريات دور الـ 16 بنظام التجمّع في قطر اليوم وغدًا.
ويلتقي فريق الدحيل القطري الأول لكرة القدم نظيره الريان، ويلعب الشباب السعودي مع ناساف الأوزبكي اليوم، فيما يتقابل الفيصلي السعودي مع فولاد خوزستان الإيراني، والهلال السعودي حامل اللقب مع شباب الأهلي دبي الإماراتي غدًا.