2023-02-19 | 22:55 الكرة السعودية

الليلة.. الهلال يستأنف حملة الدفاع عن آسيا

الرياض - طارق الغبيوي
مشاركة الخبر      

يستأنف فريق الهلال الأول لكرة القدم، الإثنين، حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال آسيا، عندما يلاقي نظيره شباب الأهلي الإماراتي، ضمن ثمن نهائي المسابقة القارية، على ملعب الجنوب في الدوحة العاصمة القطرية.
ويسعى الأزرق العاصمي الذي حصد أخيراً فضية كأس العالم للأندية، إلى تحقيق الانتصار والاستمرار في البطولة التي توج بلقبها العام الماضي، بفوزه على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي «2-0» على ملعب الملك فهد الدولي.
وتأهل الأزرق إلى ثمن النهائي خلال مشواره الآسيوي، بعد تصدره المجموعة الأولى، التي ضمت إلى جانبه أندية: الريان القطري، الشارقة الإماراتي، واستقلال دوشنبه الطاجيكي.
ويراهن الأرجنتيني رامون دياز مدرب فريق الهلال، على تصاعد مستويات عدد من لاعبيه في مقدمتهم، البرازيلي ميشايل، والمالي موسى ماريجا، والأرجنتيني لوسيانو فييتو الذي سجل هدفين خلال مواجهة ريال مدريد، في نهائي كأس العالم للأندية، إضافة إلى عدد من العناصر المحلية أمثال سالم الدوسري وسعود عبدالحميد.
في المقابل يطمح الفرنسي ليوناردو جارديم مدرب شباب الأهلي، للفوز وإقصاء الأزرق فريقه السابق الذي توج رفقته بالمسابقة القارية في نسختها الماضية، حيث يملك عدد من اللاعبين المميزين مثل، السوري عمر خربين، والأرجنتيني فيدريكو كارتابيا، والبرازيلي جوستافو سيلفا، ومواطنه يوري سيزار، إضافة إلى الإماراتي حارب عبدالله.
وسبق أن لعب فريق الهلال منافسات دور الـ16، 11 مرة سابقة، انتصر 6 مباريات، وخسر 5 مباريات، وحضر في ربع النهائي 8 مرات.