2023-02-24 | 00:31 الكرة السعودية

التورم يعوق تشخيص الإصابة.. وأشعة الغد تحدد طبيعتها
المفصل يهدد جونيور

صورة التقطت أمس لكارلوس جونيور، مهاجم فريق الشباب الأول لكرة القدم، يصرخ لحظة إصابته دون تدخل من محمد النعيمي، ظهير أيسر الدحيل القطري، في لقاء ربع نهائي دوري أبطال آسيا تصوير: عبد الله الفالح
تغطية: علي الحدادي
مشاركة الخبر      

توصّلت معاينة مبدئية لحالة البرازيلي كارلوس جونيور، مهاجم فريق الشباب الأول لكرة القدم، إلى إصابته أمس أمام الدحيل القطري في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، على مستوى مفصل القدم، حسبما نقلت لـ “الرياضية” مصادر خاصة.
وحال تورم موضع الإصابة دون تشخصيها بدقة، وهو ما أكدته المصادر التي أوضحت حاجة البرازيلي إلى يومين قبل الخضوع للأشعة. ووفقًا للمصادر، سيجري طبيب الشباب الأشعة لجونيور غدًا في الرياض، بعد زوال التورم، وبناءً على نتيجتها ستتحدد طبيعة الإصابة ومدة غيابه عن الملاعب. ورصدت “الرياضية” خروج المهاجم من ملعب الثمامة في الدوحة، العاصمة القطرية، مسرح المباراة، متوكئًا على عكازين مع تعليق قدمه اليسرى التي أحاطها بجبيرة. وشارك راقص السامبا في المباراة، بعد زوال ظرفه الخاص ولحاقه ببعثة فريقه التي تخلف عنها عدة أيام. واكتفى اللاعب بخوض 56 دقيقة وغادر الملعب متأثرًا بالتواء في القدم دون أي تدخل من لاعبي المنافس. وسيعود البرازيلي برفقة زملائه، اليوم، مجددًا إلى الرياض، بعد مغادرة دوري الأبطال بالخسارة 1ـ2 من الدحيل.

حضور الثمامة الأعلى
سجَّل ملعب الثمامة في الدوحة، العاصمة القطرية، أمس، حضوره الأعلى في دوري أبطال آسيا، أثناء استضافته مباراة فريق الشباب الأول لكرة القدم والدحيل، ضمن الدور ربع النهائي من البطولة.
وكشفت شاشة الملعب، خلال الشوط الثاني، عن حضور 7133 مشجّعًا المباراة من المدرجات.
ويفوق ذلك العدد حضور المباراتين السابقتين التي احتضنهما الملعب خلال البطولة، بأضعاف مضاعفة.
واقتصر الحضور في الملعب على 700 مشجع خلال مباراة ثمن النهائي بين الدحيل والريان القطريين، و632 في لقاء الفيصلي السعودي وفولاد خوزستان الإيراني ضمن الدور ذاته.

بورا يستهدف الليوث
تابع الصربي بورا ميلوتينوفيتش، المدرب الخبير، مباريات لفريق الشباب الأول لكرة القدم، قبل مشاهدته ميدانيًّا، أمس، أمام الدحيل القطري، في لقاء ربع نهائي دوري أبطال آسيا.
وقال ميلوتينوفيتش لـ “الرياضية” أثناء حضوره المباراة: “الشباب من الفرق المتميزة التي أتابعها، وكذلك الدحيل، وجئت لمشاهدتهما على أرض الملعب”. ويعمل المدرب البالغ 78 عامًا في تطوير الكرة القطرية منذ أعوام، وكان أحد كوادر التقييم الفني خلال كأس العالم 2022. وخاض الصربي محطات عدّة خلال مشواره التدريبي الحافل، ويشتهر بقيادته 5 منتخبات مختلفة إلى نهائيات كأس العالم.

كيروش يدوّن الملاحظات
حضر البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب المنتخب القطري الأول لكرة القدم، إلى ملعب الثمامة، أمس، لمراقبة لاعبي فريق الدحيل في مباراتهم أمام الشباب، ضمن الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا. وفي تصريح مقتضب لـ “الرياضية” وصف كيروش الشباب بـ “الفريق المحترم الذي يتمتع لاعبوه بمهارات عالية”.
وتولى كيروش تدريب “العنّابي” رسميًّا في 6 فبراير الجاري، بعد نهاية تجربته مع المنتخب الإيراني بالخروج من دور مجموعات كأس العالم “قطر 2022”.

ظهرا.. الطائرة الخاصة تتحرك
تنقل طائرة خاصة فريق الشباب الأول لكرة القدم من الدوحة، العاصمة القطرية، إلى الرياض، ظهر اليوم، حسبما أوضحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة. ويغادر الشباب الدوحة بعد خروجه من دوري أبطال آسيا، أمس، بالخسارة في ربع النهائي أمام الدحيل القطري 1ـ2، على ملعب الثمامة. وبعد عبور ناساف كارشي الأوزبكي في ثمن النهائي، أنهى “الليوث” مشوارهم القاري في قطر بالمغادرة على يد الدحيل.
ويستأنف الشباب مبارياته بملاقاة العدالة، 4 مارس المقبل، في إطار الجولة الـ 19 من دوري روشن السعودي.

الكثيري: حالتان ظلمتا الشباب
استغرب سعد الكثيري، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية”، تغاضي الحكم العراقي مهند قاسم، عن ركلة جزاء صحيحة لمصلحة فريق الشباب الأول لكرة القدم، وامتناعه عن طرد أحد لاعبي الدحيل القطري خلال مباراة أمس، ضمن الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا. وأكد الكثيري استحقاق فهد المولد، مهاجم الشباب، ركلة جزاء في الدقيقة 60، مُدينًا إحجام قاسم عن مراجعة المخالفة عبر شاشة تقنية VAR. ونوّه المحلل بوجوب إشهار البطاقة الصفراء الثانية في وجه لويس مارتن “سيارا”، لاعب وسط الدحيل، وطرده من المباراة في الدقيقة 80، نتيجة التحام متهور. وبحسب الكثيري، لم يوفق العراقي في قيادة المباراة، وعجز عن تقدير أكثر من خطأ جليّ لفريق الشباب داخل منطقة الجزاء وخارجها.