2023-03-08 | 22:46 الكرة السعودية

الاتحاد والنصر.. كلاسيكو الانفراد بالصدارة

جدة- احمد مختار
مشاركة الخبر      

يستضيف فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، منافسه وغريمه النصر، ضمن كلاسيكو الجولة 20 من بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين، حيث يطمح الفريقان في تحقيق الفوز في ظل المنافسة الشرسة بينهما على الصدارة هذا الموسم.
ويتواجد الاتحاد صاحب الأرض في المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 44 نقطة، وذلك بتحقيقه الفوز في 13 مباراة، مع 5 تعادلات، وتلقيه خسارة واحدة، فيما يحتل النصر الصدارة برصيد 46 نقطة في المركز الأول، من خلال فوزه في 14 مباراة، مع 4 تعادلات، وخسارة واحدة أيضاً.
وتعد هذه القمة بمثابة المواجهة المرتقبة بين أقوى خط دفاع وأقوى خط هجوم في المسابقة، مع استقبال شباك الاتحاد 6 أهداف فقط بعد أول 19 جولة كأفضل دفاع في دوري روشن، كما سجل الفريق 34 هدفاً، فيما سجل لاعبو النصر 42 كأفضل خط هجوم وأول فريق يكسر حاجز الـ40 هدفاً هذا الموسم، واستقبلت شباكهم في المقابل 10.
ويعود آخر فوز للنصر على غريمه الاتحاد في بطولة دوري المحترفين إلى موسم 2018-2019، بعد الفوز بنتيجة 2-1 ضمن منافسات الجولة 14، ليفشل في تحقيق الفوز خلال آخر 8 مباريات على التوالي، بينما فاز الاتحاد على خصمه في دوري الموسم الماضي بثلاثية نظيفة، ضمن الجولة 20 على ملعب الجوهرة.
ولعب الفريقان مباراتين هذا الموسم، بواقع مباراة في الدور الأول من بطولة الدوري على ملعب مرسول بارك في الرياض، وانتهت بالتعادل السلبي من دون أهداف في الجولة الخامسة، بينما فاز الاتحاد في المواجهة الثانية التي أقيمت على ملعب الملك فهد الدولي بنتيجة 3-1، ضمن منافسات نصف نهائي كأس السوبر السعودي.
وعلى المستوى الفني، من المتوقع أن يدخل نونو سانتو بأفضل تشكيلة لديه، مع تواجد جروهي في المرمى، وأمامه الرباعي حجازي، العليان، شراحيلي، وزكريا هوساوي، وبالمنتصف ثنائية هنريكي وطارق حامد خلف البرازيلي كورنادو، وبالهجوم البيشي، رومارينيو، وحمدالله.
وعلى الجانب الآخر، قد يبدأ رودي جارسيا مدرب النصر بالعقيدي في المرمى، وأمامه الرباعي سلطان الغنام، العمري، ألفارو، وكونان، وبالمنتصف الخيبري وعلي الحسن، والصليهم في حال عدم تعافي البرازيلي جوستافو الذي غاب عن التدريبات الأخيرة، وفي الهجوم عبدالرحمن غريب غريب، سامي النجعي، ورونالدو.
تاريخياً، التقى الاتحاد والنصر في 30 مباراة ببطولة دوري المحترفين السعودي، حقق خلالها الاتحاد 10 انتصارات، وفاز النصر في 11، مع 9 تعادلات، وسجل لاعبو الاتحاد 43 هدفاً مقابل 46 للاعبي النصر، علماً بأن المغربي عبدالرزاق حمدالله هو هداف المواجهات دورياً برصيد 7 أهداف، بعد لعبه بقميص الفريقين بواقع تسجيله 6 في شباك الاتحاد وهدف في شباك النصر، بالتساوي مع محمد نور الذي سجل 7 أيضاً كانت جميعها في شباك النصر.