2023-05-03 | 00:22 الكرة السعودية

حارس مرمى أوراوا يراقب إيجالو وماريجا بالفيديو.. ويكشف فجوة الهلال
نيشيكاوا يخشى التعادل الخادع

صورة التقطت أمس الأول للاعبي فريق أوراوا ريد دايموندز الياباني الأول لكرة القدم خلال الحصة التدريبية استعدادًا لمباراة الإياب أمام الهلال في نهائي دوري أبطال آسيا على ملعب سايتاما في مدينة سايتاما اليابانية السبت المقبل (المركز الإعلامي - أوراوا)
الرياض - بهاء الدين فرح
مشاركة الخبر      

حذّر شوساكو نيشيكاوا، حارس مرمى فريق أوراوا الياباني الأول لكرة القدم، من خطورة مهاجمي الهلال، خاصةً المالي موسى ماريجا والنيجيري أوديون إيجالو، مشددًا على أن نتيجة التعادل 1ـ1 في مباراة الذهاب، السبت الماضي، على ملعب الملك فهد الدولي، ستجعلهم أكثر توترًا.
وأوضح نيشيكاوا في تصريحات لوسائل الإعلام عقب الحصة التدريبية، نُشرت أمس على موقع النادي: “لا أعتقد أن التعادل 1ـ1 خارج الأرض نتيجة سيئة، لكن الشعور بأننا يمكننا الفوز هو أمر أكثر خطورة”.
وأضاف: “الفريق ككل إيجابي للغاية بشأن النتيجة.. بالطبع من الجيد أننا سجلنا هدفًا، لكننا في المقابل استقبلنا هدفًا، لذا فالعودة إلى اليابان بهذه النتيجة ستجعلنا أكثر توترًا في مباراة الإياب”.
وحول التغييرات التي حدثت ما بين الفوز في النهائي على الهلال في 2017 والخسارة في 2019، قال نيشيكاوا: “الهلال قاتل كمجموعة في 2017، لكن في 2019، كان متميزًا مجموعةً وأفرادََا، أما حاليًّا فطغت المهارات على المجموعة، لذا أعتقد أن هناك فجوة في صفوفه”.
وحول دراسته لمهاجمي الهلال، ذكر: “حللت أسلوب لعب موسى ماريجا عبر الفيديو وحفظته في رأسي.. الأمر لم يقتصر فقط على ماريجا بل ودرست أيضًا أوديون إيجالو الذي يملك جودة عالية، ويجب الانتباه إليه جيدًا، لأنه لا يستطيع فقط المراوغة، بل والدوران بالكرة كذلك”...

سكورزا.. تعزيز لياقي
فرض البولندي ماسيج سكورزا، مدرب فريق أوراوا ريد دايموندز الياباني الأول لكرة القدم، حصة تدريبية، أمس، ركز فيها على الجمل اللياقية في إطار تحضيراته لمباراة إياب نهائي دوري أبطال آسيا أمام الهلال السعودي، السبت المقبل، على ملعبه في مدينة سايتاما اليابانية. وكان الفريق خرج بالتعادل 1ـ1 أمام الهلال في الرياض، السبت الماضي، وهو النهائي الثالث له أمام منافسه، إذ فاز بنسخة 2017، بينما ظفر “الأزرق” بالكأس في 2019.
وبحسب الموقع الرسمي للنادي الياباني، استهل سكورزا حصته بالإحماء، قبل أن يتجه إلى التعزيز اللياقي المكثف عبر عدد من المحطات. واختتم المدرب برنامجه التدريبي بمناورة خفيفة على جزء من مساحة الملعب. وسيواصل الفريق تدريبه اليوم على ملعب النادي.

إيتو: نتسلّح بـ 60 ألف صوت
أكد أتسوشي إيتو، لاعب وسط فريق أوراوا الياباني الأول لكرة القدم، أن مباراة الذهاب أمام الهلال في نهائي دوري أبطال آسيا كانت صعبةً، لكنهم سيكونون جاهزين للإياب بدعم من 60 ألف متفرج على ملعبهم، السبت المقبل.
وأوضح اللاعب في تصريحات، نُشرت على موقع النادي، أمس، أن الهلال تميَّز بالتمرير، لذا استحوذ على الكرة، ودفعهم ذلك إلى التكتل أمام مرماهم. ولفت إلى أن المباراة كانت هي الأولى له في منطقة الشرق الأوسط، والأولى كذلك في نهائي البطولة، مشيرًا إلى أن أجواء المدرَّجات كانت مثيرة وصاخبة، لكنه كان يسمع من وقت إلى آخر أصوات مشجعيهم الذين تابعوا المباراة من الملعب.

الانضباط قوة «الماسي»
وصف موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فريق أوراوا ريد دايموندز الياباني الأول لكرة القدم بالمنضبط تكتيكيًّا في مواجهة الهلال، السبت الماضي، ضمن ذهاب نهائي دوري الأبطال. وأوضح الموقع، أمس، في معرض تقديمه مباراة الإياب، السبت المقبل، في طوكيو، العاصمة اليابانية، أن رجال المدرب ماسيج سكورزا كانوا سعداء بالتنازل عن الكرة طوال المباراة، واستقروا على ما نسبته 28 في المئة فقط من الاستحواذ، وحافظوا على وجود عشرة لاعبين خلف الكرة في معظم المناسبات. وأشار الموقع إلى أنه على الرغم من هذا التفاوت الهائل في الاستحواذ، إذ كانت هناك تسديدتان فقط نحو المرمى مباشرة لكل فريق، إلا أن ذلك شهادة على العمل الدفاعي الكبير الذي أداه الفريق الماسي حيث بقي متماسكًا وتحرك كوحدة واحدة.

سايتاما يخلي المسؤولية
أخلى نادي أوراوا الياباني مسؤوليته عن حالات الإصابة بفيروس كورونا، التي قد يتعرض لها الجمهور خلال متابعته مباراة فريقه الأول لكرة القدم أمام الهلال، السبت المقبل، على ملعب سايتاما، في إياب نهائي دوري أبطال آسيا. وأوضح النادي على حسابه في تويتر، أمس، أنه سيعمل بأقصى درجات الأمان لمنع انتشار الفيروس، لكن لن يتحمَّل المسؤولية في حالة إصابة شخص ما به. كذلك أوصى النادي الجمهور باستخدام شبكة الإنترنت الخاصة بهم، بدلًا من الـ ”واي فاي” المتاح داخل الملعب لأسباب أمنية.