2023-05-05 | 01:33 الكرة العالمية

النرويجي هوبراتن يطالب بالانضباط والذكاء أمام الهجوم الأزرق
إيجالو وماريجا كابوسا الدفاع الياباني

صورة التقطت أمس للهولندي أليكس شالك مهاجم فريق أوراوا الياباني الأول لكرة القدم يسدد الكرة خلال الحصة التدريبية استعدادًا لاستقبال الهلال في إياب نهائي دوري أبطال آسيا غدًا على ملعب سايتاما في اليابان (المركز الإعلامي ـ أوراوا)
تغطية: عبد الإله المرحوم
مشاركة الخبر      

حذر النرويجي ماريوس هوبراتن، قلب دفاع فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني الأول لكرة القدم، من خطورة الهلال ضيفهم، في إياب نهائي دوري أبطال آسيا، غدا، على ملعبهم في سايتاما، مشيرا إلى أنه يملك مجموعة مميزة من اللاعبين خاصة في الهجوم وعلى رأسهم النيجيري أوديون إيجالو والمالي موسى ماريجا.
وأوضح في إجاباته على أسئلة الصحافيين عقب الحصة التدريبية للفريق، أمس، التي نشرها النادي على موقعه الرسمي، أن فريقه أظهر جودة في مباراة الذهاب في الرياض “1ـ1” خاصة في الشوط الثاني، لكن عليهم هذه المرة أن يكونوا أكثر شجاعة على ملعبهم. ولفت هوبراتن، المنضم حديثًا إلى الفريق، إلى أن نتيجة الذهاب، على الرغم من أنها تعدّ جيدة، إلا أنها لا تمثل سوى 50 في المئة من هدفهم، ذلك لأن المهمة لم تنتهِ بعد بل بدأت، وعليهم أن يدخلوا مباراة الإياب بخطة قوية وتوازن جيد، خاصة فيما يتعلق بالهجوم، واللعب بذكاء خاصة وأن زمن المباراة طويل وقد يشهد تغيرات، لذلك فإن الانضباط سيكون سلاحًا مهمًا في مواجهة فريق كالهلال. ووصف المدافع النرويجي “28 عامًا” الهلال بالفريق القوي خاصة هجوميًا: “سنخوض 90 دقيقة وربما أكثر أمام فريق يتمتع بنجاعة هجومية كبيرة خاصة إيجالو وماريجا، ويمكن أن يسجل أي أحد منهما هدفًا في شباكنا إذا منحناهما أي مساحة صغيرة، لذا أعتقد أننا سنكون في موقف صعب إذا تركنا مهاجميهم يواجهوننا واحدًا لواحد”.

كوروكي.. النهائي السادس
يستعد شينزو كوروكي، مهاجم فريق أوراوا الياباني الأول لكرة القدم، إلى خوض النهائي السادس له في دوري أبطال آسيا، عندما يواجه الهلال، غدا، في مباراة الإياب. وأوضح المركز الإعلامي للاتحاد الآسيوي أمس أن كوروكي “36 عامًا” خاض المباريات الأربع في نهائيين ضد الهلال، عام 2017 وفاز فريقه وقتها باللقب، ثم سجل ثمانية أهداف وقاد فريقه أيضًا إلى نهائي 2019، لكنهم خسروا هذه المرة أمام الهلال. وأضاف أن اللاعب شارك في المباراة الخامسة السبت الماضي وسجل هدف التعادل “1ـ1” وهو الأول له أمام الهلال.

سكورزا يتحدى رحيل النجوم
نجح البولندي ماتشي سكورزا، مدرب فريق أوراوا الياباني الأول لكرة القدم، في تخطي معضلة التغييرات الكبيرة التي شهدها الفريق بعد توليه المسؤولية في فبراير الماضي عقب رحيل سلفه الإسباني ريكاردو رودريجيز.
ومع انتقال الجناح يوسوكي ماتسوو، هداف الفريق في دوري الأبطال “6”، إلى وسترلو البلجيكي أواخر العام الماضي، والمهاجم الدنماركي كاسبر يونكر إلى ناجويا جرامبوس الياباني، قاد سكورزا فريقه إلى المركز الخامس في الدوري، بفارق خمس نقاط عن فيسيل كوبي المتصدّر والذي خاض مباراة أكثر.
يذكر أن المدرب استقدم عددًا من اللاعبين من بينهم المهاجم المالي جوزيه كانتي، والياباني كين إيواو، لاعب الوسط المخضرم، والنرويجي ماريوس هوبراتن، قلب الدفاع، الذين منحوا الفريق التوزان المطلوب.

أوراوا يعتمد التسديد
فرض البولندي ماتشيي سكورزا، مدرب فريق أوراوا الياباني الأول لكرة القدم، أمس، الحصة التدريبية الرابعة، استعدادًا لمباراة إياب نهائي دوري أبطال آسيا أمام الهلال على ملعب النادي في مدينة سايتاما. وبحسب المركز الإعلامي للنادي استهل المدرب برنامجه بتدريبات لياقية عبر عدد من المحطات، قبل أن ينتقل إلى الشق الفني والتكتيكي، حيث تدرب اللاعبون على التسديد من كل الزوايا ومن الكرات الثابتة والمتحركة، كأحد الحلول لزيارة الشباك الهلالية. وأجرى المدرب في نهاية حصته مناورة على منتصف الملعب.

نيشيكاوا يحذّر من المدرجات
حذّر شوساكو نيشيكاوا، حارس مرمى فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني الأول لكرة القدم، زملاءه من الانشغال بأمر التشجيع الذي يتوقع أن يجدوه من 60 ألفًا في مدرجات ملعب سايتاما، في إياب نهائي دوري أبطال آسيا أمام الهلال.
وقال نيشيكاوا في تصريحات صحافية: “إنه يشعر بالقشعريرة عندما يفكّر بالأجواء التي تنتظر فريقه غدا”، لكنه حذّر زملاءه من التركيز خارج الملعب، بدلًا من التفكير في الاستعداد للمباراة بشكل طبيعي.