2023-06-04 | 23:11 الكرة العالمية

المرة الأولى.. الأهلي يهزم الوداد في نهائي إفريقيا

القاهرة- أحمد مختار
مشاركة الخبر      

حقق فريق الأهلي المصري لكرة القدم، انتصاره الأول على الوداد المغربي، في تاريخ مواجهات الطرفين بنهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز في ذهاب نهائي نسخة 2023 بهدفين مقابل هدف، على ملعب القاهرة الدولي، الأحد.
وسجل ثنائية الأهلي الجنوب إفريقي بيرسي تاو عند الدقيقة 45، وعبدالمنعم كهربا 59، فيما أحرز سيف الدين بوهرة هدف الوداد 86.
ويعد هذا النهائي هو الثالث بين الفريقين في آخر 6 أعوام، حيث خاض الأهلي والوداد النهائي الإفريقي الأول بينهما عام 2017، حين انتهى لقاء الذهاب في مصر بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، قبل أن يفوز الوداد على أرضه بهدف وليد الكرتي، ليتوج باللقب.
وأعاد الوداد تفوقه على خصمه المصري في نهائي عام 2022، الذي جرى من مباراة واحدة في المغرب، بعد الانتصار بهدفين دون رد من توقيع لاعبه زهير المترجي، ليحقق اللقب الإفريقي من جديد.
ويحتاج فريق الوداد للفوز بهدف نظيف أو بفارق هدفين على ملعبه، يوم 11 يونيو الجاري، حتى يتوج باللقب القاري للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه، وذلك بسبب أفضلية الهدف الذي سجله خارج الديار في القاهرة بالدقائق الأخيرة من المباراة.
الجدير بالذكر أن الأهلي تقدم في النتيجة أولاً بهدفين عن طريق لاعبيه بيرسي تاو ومحمود كهربا، قبل أن يسجل سيف الدين بوهرة هدف تقليص الفارق، ليعلن الحكم بعدها بدقائق نهاية المباراة بتفوق أصحاب الأرض على خصمهم بنتيجة 2-1، ويؤجل الحسم لمباراة العودة في المغرب.