2023-06-07 | 00:58 سوشال ميديا

الكرة تخسر السلطان

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

تصدَّر إعلان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم فريق ميلان الإيطالي الأول لكرة القدم، اعتزال اللعبة اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، حيث وصل التفاعل معه إلى رقم قياسي بـ 2.1 مليون في الساعة الواحدة، خلال أول 12 ساعة من إعلانه الابتعاد عن الملاعب. وأثنت معظم التغريدات على “السلطان”، الذي بلغ الـ 40 عامًا قبل أسابيع.
وتفاعل المغردون مع سلسلة تغريدات نشرها حساب ميلان الرسمي في “تويتر”، وكتب في أبرزها: “نحن نحب زلاتان”، و”أنت لا تنحني أيها الملك”. فيما تسابق اللاعبون إلى نشر تغريدات مثنية على مسيرة اللاعب، مثل الإسباني سيرجيو راموس، الذي كتب على حسابه الرسمي في موقع تبادل الصور “إنستجرام”: “زلاتان لم يتقاعد من كرة القدم، كرة القدم تقاعدت من زلاتان. سنفتقدك يا ​​أسد”. فيما قال يانيس أنتيتكونمو، لاعب السلة اليوناني، ممتدحًا اللاعب: “تقارن الأسود نفسها بالبشر، زلاتان إبراهيموفيتش تهانينا على المهنة الرائعة يا صديقي”. وعلى غراره، كتب المصري أحمد ميدو: “كان شرفًا أن ألعب معك جنبًا إلى جنب، لقد تعلمت الكثير من الأشياء منك داخل وخارج الملعب”.
على طرف آخر، أثنى نادي لوس أنجليس جلاكسي الأمريكي على اللاعب السويدي، وقال: “سيكون هناك زلاتان واحد فقط، كل التوفيق في التقاعد”. في وقت كتب فيه حساب الدوري الإنجليزي: “جاء ورحل زلاتان، شكرًا على الذكريات”. من جانبه، عدَّ حساب “إيتالين فتبول”، المهتم بكرة القدم الإيطالية، اعتزال إبرا: “نهاية حقبة لا تصدق، تظهر الدموع في عيون الجميع بالضبط ما كان يقصده لكالتشيو، شكرًا لك زلاتان”.
على طرف ثالث، امتدحت تغريدات كثيرة اللاعب، وما قدمه خلال مشواره الطويل في الملاعب، منهم روبن بودلز، الذي كتب: “لقد رفع زلاتان بالفعل سقف كالتشيو. سيبقى دائمًا أسطورة، وتأثيره على كرة القدم الإيطالية لا يمكن إنكاره. شكرًا زلاتان”. وعلى النهج ذاته، غرَّد نيبول فيل: “لماذا لم يشارك زلاتان إبراهيموفيتش في أي مناظرات حول أفضل المهاجمين؟ هذا الرجل هو حرفيًّا أحد أكثر اللاعبين مهارة وفريدة من نوعها على الإطلاق”. ومثله، كتب بيول جريت: “زلاتان إبراهيموفيتش يعتزل كرة القدم. عاطفته، نادرًا ما تُرى، أنه يقول كل شيء مؤثر”.