2023-06-12 | 00:59 سوشال ميديا

تفاعل تاريخي مع فوز السيتي بدوري الأبطال
ليلة مجنونة.. دائما أزرق

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذ فوز فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم بدوري أبطال أوروبا على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” خلال الـ24 ساعة الماضية، بتفاعل قياسي بلغ أكثر من 24 مليون تفاعل في الساعة الواحدة، خلال أول أربع ساعات من نهاية المباراة.
ونالت تغريدات لاعبي السيتي تفاعلًا واسعًا بين المغردين الذين احتفوا بالفوز التاريخي للفريق وأول بطولة دوري أبطال في تاريخ فريق المدينة، أبرزها تغريدة النرويجي إيرلينج هالاند، هداف الفريق، التي نشر فيها صورته وهو يحمل الكأس، ونالت أكثر من تسعة ملايين تفاعل لوحدها.
كثيرة التغريدات التي احتفت بفوز السيتي، أكثر من أن يتم حصرها، واتجهت صوب الاحتفاء بالبطل، مثل تغريدة بابلو زاباليتا لاعب السيتي السابق الذي كتب: “فخور جدًا بهذا الفريق!!! لقد قاوموا اليوم ضد فريق جيد جدًا، ألف مبروك لجميع المشجعين، وكذلك لبعض الأشخاص الرائعين في النادي الذين يستحقون هذا”، مضيفًا: “مرة واحدة أزرق، دائمًا أزرق”، وعلى غراره كتب أتايك فتبول فوز السيتي بدوري الأبطال للمرة الأولى في التاريخ بأنه: “مجموع الجنون”.
على طرف آخر، نال الإسباني بيب جوارديولا، مدرب الفريق الكثير من الإطراء، والمطالبات بتكريمه، مثل تغريدة باري الذي كتب فيها: “حان الوقت لإضافة “الفارس” إلى اسم بيب جوارديولا”، وعلى غراره كتب كلينر: “إذا كان هناك كأس، فإن أستاذي بيب جوارديولا لا يطمح إليها، فهو يمتلكها”.
على طرف ثالث، تفاعل أكثر من 3.4 مليون مغرد مع تغريدة الشيخ منصور بن زايد، مالك نادي مانشستر سيتي، التي كتب فيها: “تهاني وامتناني لمشجعينا المخلصين لمانشستر سيتي، والجميع في النادي، بما في ذلك الإدارة والجهاز الفني واللاعبين. سنستمر في تحديد نجاحنا والاحتفال به معًا”، ونالت التغريدة الكثير من التفاعل الإيجابي، منها رد ستيفين جريت الذي كتب: “ليس لدي الكلمات لأشكرك على ما قدمته للنادي الذي دعمته لمدة 50 عامًا بخلاف أن أقول شكرًا لك”، ومثله كتب رفاييل هيرنادير “أنت بطل، أنت تستحق دموع الفرح التي أسقطتها اليوم”، مضيفًا: “هيا سيتي”.
على طرف مغاير، قلل بعضهم من قيمة فوز السيتي عادّين أن الإنتر كان الأفضل في المباراة، منهم إيفي جونيور الذي كتب ساخرًا: “رجل المباراة الحقيقي: لوكاكو”، ونشر صورة للكرة التي ارتدت من اللاعب البلجيكي قبل أن تهز الشباك، ومثله كتب إيمانيولو: “الإنتر كان يستحق الفوز، كرة القدم ليست عادلة”.