2023-06-27 | 22:13 منوعات

دور العرض تطلقه في السادس من يوليو.. و10 مواقع احتضنت العمل
«طريق الوادي».. أول فيلم سعودي يبني قرية تصوير

صورة التقطت لحمد فرحان بطل فيلم “طريق الوادي” قبل تصوير أول مشاهد الفيلم (المركز الإعلامي ـ الفيلم)
الدمام - وليد الصيعري
مشاركة الخبر      

سجل الفيلم السعودي “طريق الوادي” سابقة في السينما المحلية كونه أول فيلم يبني قرية تصوير كاملة. وبدأ تصوير أول مشاهد الفيلم في 13 مارس 2022. وجاب فريق العمل أكثر من 10 مواقع للتصوير وسط البلاد وجنوبها. وصُورت بعض أحداثه داخل قصر المقر في النماص بعد أن كان مغلقًا ثمانية أعوام بحسب ما أكدته لـ”الرياضية” مصادر مقربة.
وتقرر أن تستقبل دور العرض السينمائي في السعودية ابتداءً من السادس من يوليو المقبل الفيلم وهو من إنتاج مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء”، ومن إخراج وكتابة خالد فهد.
ويحكي سادس الأفلام السعودية التي تعرض العام الجاري تجاريًا، قصة الطفل علي المصاب بالتوحد، والذي هجرت أخته منزل الأسرة للدراسة، وهي التي كانت تحيطه بالقبول والمحبة، فيقرر والده اصطحابه في رحلة إلى الوادي صوب معالج شعبي، لمعالجته، لكن الطفل يتوه عن والده فيبدأ رحلة تخبّئ له الكثير من التحديات.
ويؤدي دور الطفل حمد فرحان، ونال عليه جائزة أفضل ممثلٍ صاعد في مهرجان أفلام السعودية 2023. كما حصلت أسيل عمران على جائزة أفضل ممثلةٍ عن المهرجان ذاته عن دورها في الفيلم.
وشارك “طريق الوادي” في مهرجاناتٍ سينمائية دولية عدة، منها مهرجان مالمو السويدي للسينما العربية 2023، ومهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي 2023. وكان فيلم الختام لمهرجان البحر الأحمر الدولي 2022. ويشارك حاليًا ضمن مسابقة الأفلام الطويلة في مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي الذي اختتم أعماله في 23 يونيو الجاري.
وكان العرض الافتتاحي للفيلم نظم الأحد الماضي في صالة سينما “موفي” الواقعة في بوليفارد الرياض، ويتوقع النقاد أن يحصد نجاحًا خلال موسم عيد الأضحى بوصفه فيلمًا عائليًا فيه الكثير من روح المغامرة والتشويق.