2023-07-07 | 23:10 حوارات

نجم الوحدة يقلّب أوراق الأحمر.. ويتمنى 3 بطولات
العكوز: سييرا أنقذنا من التخبطات

حوار: أمل إسماعيل
مشاركة الخبر      

سطع نجمه في فريق الوحدة الأول لكرة القدم بعد تدرُّجه في جميع فئاته السنية، بدءًا بالناشئين، مرورًا بالشباب، ووصولًا إلى الفريق الأول. يدين بالفضل إلى التشيلي خوسيه سييرا، مدرب الفريق، الذي اعتمده لاعبًا أساسيًّا، وخاض في صفوف الفريق عشر مباريات الموسم الماضي، ووصل معه إلى نهائي كأس الملك أمام الهلال قبل الخسارة بركلات الترجيح.
سلطان العكوز، لاعب فريق الوحدة الأول لكرة القدم، في حواره مع “الرياضية”، كشف عن سر التحوُّل الفني في أداء “الفرسان” بعد التعاقد مع سييرا الموسم الماضي، وأصعب مباراة خاضها.
01
بدايةً، كيف تقيِّم مستوى الوحدة الموسم الماضي؟
الوحدة قدَّم مستوى رائعًا، واستطعنا المنافسة على أغلى الألقاب كأس خادم الحرمين الشريفين، إذ وصلنا إلى نهائي المسابقة. أما في دوري روشن السعودي، فحاولنا أن نحافظ على مستوانا ومركزنا، وأن ننهي الموسم بمركز جيد.
02
ما الصعوبات التي واجهتكم خلال المنافسات؟
الإصابات، وتغيُّر الجهاز الفني وسط
الموسم، إضافة إلى تخبُّطات كثيرة، أضرَّت بالفريق، لكن مدربنا التشيلي خوسيه لويس سييرا، ساعدنا في تصحيح المسار، واستطعنا تدارك الأمر معه.
03
ماذا ينقص الوحدة من أجل تحقيق الألقاب؟
الوحدة فريقٌ كبير، لكن ينقصنا عناصر الخبرة، خاصةً ما يتعلَّق بالأجانب الثمانية. نحن نملك لاعبين محليين حققوا بطولات، وذوي خبرة كبيرة، مثل وليد باخشوين، وفي الموسم الجديد سنظهر بشكل أفضل في حال دُعم الفريق بنجوم أجانب “سوبر”، ودكة بدلاء قوية.
04
ما المباراة التي لا تزال عالقةً في ذهنك الموسم الماضي؟
بلا شك، مواجهتنا أمام الهلال، في نهائي كأس الملك، كانت الأصعب والأجمل في الوقت نفسه.
05
هل كادت التخبُّطات أن تهبط بالوحدة؟
نحن بصفتنا لاعبين، كان تركيزنا داخل الملعب فقط، ولم ننظر إلى الأمور الإدارية، وتعاهدنا فيما بيننا بأن نقدم كل ما لدينا من أجل الكيان الوحداوي.
06
ماذا عن صراع كرسي الرئاسة، ومَن ترشِّح؟
لا يهم مَن سيقود دفة الوحدة مستقبلًا، فالجميع سيعملون من أجل النادي، ونتمنى الأفضل للوحدة مع أي رئيس.
07
شاركت مع الفريق في دوري “يلو” وروشن السعودي، ما الفرق بينهما؟
دوري يلو عشوائي، والصراع فيه قوي على المراكز المتقدمة، ولا توجد متعةٌ فنية، المهم أن تحصد النقاط فقط! عكس الحال في دوري روشن السعودي، الذي تتميز منافساته بالمتعة الفنية والاحترافية العالية.
08
ما رسالتك لجماهير النادي في الموسم الجديد؟
الظروف لم تساعدنا حتى نظهر بشكل يليق باسم الوحدة، لكننا في بداية الموسم الجديد، سنكون أفضل، إن شاء الله، ونتمنى من جماهيرنا الوقوف معنا في كل مباراة، وألَّا تحاسبنا بذنب غيرنا، فهذا ليس وقت اللوم والعتب، لأن اللاعب يعاني من ضغط كبير، وينتظر الدعم والثقة والكلمة الطيبة لـ “حرق الملعب”، وبذل الأفضل.
09
أين اللاعب السعودي من الاحتراف الخارجي؟
اللاعب السعودي ينقصه التسويق الجيد خارجيًّا، وعليه أن يسوّق نفسه بنفسه، وأن تكون عقليته طموحة، لأنها ستجعله يحترف في الخارج. الطموح والفكر الاحترافي لم يكن موجودًا لدى اللاعب السعودي، لكن تفكيره الآن اختلف، والأمر يحتاج إلى الوقت والصبر.
10
كيف تنظر إلى قرار تملُّك صندوق الاستثمارات السعودي الأندية الكبرى في “روشن”؟
قرارٌ عظيم جدًّا، واللاعبون السعوديون فخورون بذلك، ونتمنى أن تسير كل الأندية بالاتجاه ذاته، خاصةً الوحدة.
11
ستواجه نجومًا عالميين في
“روشن”، بصفتك لاعبًا ماذا يعني لك ذلك؟
هذا الأمر سيعطينا دافعًا وحافزًا كبيرين، وسيسهم في تسويق اللاعب السعودي عالميًّا، لأن “روشن” أصبح متابعًا في جميع أقطار العالم.
12
مَن اللاعب العالمي الذي تتمناه في الوحدة؟
البولندي روبرت ليفاندوفسكي، فسيساعد الوحدة كثيرًا، وربما يحقق الفريق البطولة.
13
ما أهدافك للمرحلة المقبلة؟
أعمل على أن أكون ركيزةً أساسيةً، وأن أخدم الفريق، وأحقق معه بطولات الموسم: كأس الملك، وكأس السوبر، ودوري روشن.
14
مَن أفضل لاعب في “روشن” من وجهة نظرك؟
من السعوديين، سالم الدوسري هو الأفضل، ومن الأجانب البرازيلي أنسيلمو، لاعب فريقنا، وكذلك الحارس المغربي منير المحمدي، الذي أراه أفضل حارس في “روشن”.
15
ماذا عن المدربين، مَن، تختار؟
أنا متابع جيد للبرتغالي خورخي خيسوس، مدرب فريق الهلال الجديد، وكان يلفت نظري قبل التعاقد معه، أما باقي مدربي دورينا فهم متشابهون، ولا أرى اختلافًا بينهم.