2023-07-13 | 00:18 حوارات

شاهد قضية الشباب والاتحاد يروي أسرار استراحة العابد
أبو هيبة: البلطان مرعبهم.. وعندي الفيديو

حوار: بندر العتيبي
مشاركة الخبر      

دخل فؤاد أبو هيبة في القضية الشائكة بين إدارتي الشباب والاتحاد جراء انتقال أحمد شراحيلي من أبيض العاصمة إلى الفريق الأصفر الأول لكرة القدم بشأن اتهامات التفاوض قبل دخوله الفترة الحرة.
ودوّن أبو هيبة شهادته عبر أحد المحامين، وتم إرسالها من قبل نادي الشباب إلى مركز التحكيم الرياضي. أبو هيبة أكد أنه وسيط تعاقدات، وأن وكيل أعمال اللاعب أحمد شراحيلي، واللاعب ذاته، تنكرا له، كون شراحيلي حديث نعمة. أبو هيبة كشف عن العديد من الأمور خلال الحوار التالي:
01
في البداية، حدثنا عن كيفية دخولك في القضية الشائكة بين إدارتي الشباب والاتحاد؟
تربطني علاقة شخصية مع اللاعب أحمد شراحيلي منذ 20 عامًا، وقدم له بعض وكلاء التعاقدات مبالغ مالية من أجل توقيعه معهم، إلا أنني تمكنت من إقناعه بالتوقيع مع عبد الله الخليفة، بواسطة والده محمد.
02
متى تم ذلك التوقيع؟
حدث قبل عامين بالضبط، في استراحة اللاعب نواف العابد، وذلك بعد اتفاقي مع محمد الخليفة والد “عبد الله” على أخذي 50 في المئة من أي عقد للاعب أحمد شراحيلي، ويوجد شخص شاهد على هذه الاتفاقية.
03
وماذا تغير بعد تلك الاتفاقية؟
تغيرت الاتفاقية بعد حصول محمد الخليفة “والد عبد الله” على عمولة انتقال أحمد شراحيلي إلى الاتحاد، والآن أقسم بالله أن مفاوضات الاتحاد مع شراحيلي حدثت قبل دخوله الفترة الحرة.
04
هل تملك أدلة ووثائق على وجود المحادثات الرسمية من نادي الاتحاد قبل دخول اللاعب أحمد شراحيلي الفترة الحرة من عقده مع الشباب؟
لا تربطني أي علاقة مع إدارة نادي الاتحاد، فكل ما أملكه محادثات مع محمد الخليفة والد عبد الله، وكيل أعمال اللاعب أحمد شراحيلي.
05
كم المبلغ الذي تطالب به الخليفة؟
أبلغني محمد الخليفة بأن العمولة مليون و150 ألف ريال، على الرغم من أن ما حصل عليه أكثر من ذلك، وأوضح لي أن الشيك المصرفي لا يستطيع صرفه إلا بعد الانتهاء من القضية مع الشباب، وقال سأحول لك مبلغ 150 ألف ريال الآن، وبعد صرف الشيك سأحول المبلغ المتبقي، ولكن للآسف تغير كلام الخليفة.
06
ولماذا تم تحويل المبلغ إلى الحساب البنكي لشقيقك سلمان؟
أنا من طلبت منه تحويل المبلغ إلى حساب شقيقي لإيقاف الحساب البنكي لدي بسبب مشكلات مالية مع أحد البنوك المحلية، وتم تحويل مبلغ 150 ألف ريال إلى حسابي على شكل قرض، وبعد معرفته بجلوسي مع خالد البلطان، رئيس الشباب، هددني صالح الخليفة شقيق محمد بحكم أنه وكيل لمحمد، بأنهم سيعيدون المبلغ المحول لشقيقي، وأنا أتمنى أنهم يرفعون الشكوى لكي آخذ حقي بالقانون، كون لدي الإثباتات بأنني من أحضر شراحيلي للخليفة، ومن أقنعه بالاستمرار معه بعد أن كاد شراحيلي يفسخ عقد الوكالة مع عبد الله الخليفة.
07
متى حاول أحمد شراحيلي فسخ عقد الوكالة مع عبد الله الخليفة؟
أحمد شراحيلي وشقيقه رياض تحدثا معي قبل دخوله الفترة الحرة بثلاثة أشهر، ويرغبان بفسخ عقد الوكالة لعدم الاهتمام بهما، وأقنعت أحمد بالاستمرار مع الخليفة.
08
بما أن شراحيلي تحدث معك قبل الفترة الحرة ويرغب بفسخ العقد لعدم اهتمام وكيله.. فهذا يدل على أن الاتحاد لم يفاوض شراحيلي قبل دخوله الفترة الحرة؟
أقسم بالله أن المفاوضات حدثت قبل دخوله الفترة الحرة، وبعد محادثتي معه، وتحرك الخليفة في ملف شراحيلي بسبب تحريض بعض الوكلاء للاعب أحمد شراحيلي بفسخ عقده مع الخليفة والانضمام لهم، فالآن وكلاء التعاقدات يدفعون للاعبين مبالغ مالية، وأنا أقنعت شراحيلي بدون استلامه لأي مبلغ.
09
لماذا لم يكتب اسمك في جميع العقود؟
أملك رسائل صوتية باعتراف محمد الخليفة بأنني شريك في عقد أحمد شراحيلي، وهو اتفق مع اللاعب بأنه سيمنحني عمولة، ولكنني لم أوقع مع الخليفة لثقتي الكبيرة فيه.
10
من كان يقود المفاوضات مع إدارة الاتحاد؟
كان يقودها الخليفة فقط.
11
بما أن الخليفة كان يقودها لماذا أقحمك في المفاوضات؟
كان أحمد شراحيلي قريبًا من تجديد عقده مع الشباب، وتحدث معي محمد الخليفة، وطلب مني اقناع شراحيلي بالانتقال إلى الاتحاد، كون شراحيلي “رأسه يابس، ولن نستفيد من البلطان مبالغ مالية”.
12
متى كان ذلك؟
كانت بيني وبين الخليفة قبل دخول شراحيلي للفترة الحرة بيومين، وأقسم بالله على ذلك.
13
كم كان عرض الشباب.. وماذا قدم الاتحاد؟
أبلغنا الخليفة بأن عرض إدارة الشباب لشراحيلي كان 4.5 مليون ريال في العام الواحد، بينما عرض الاتحاد أول عام 7.5 مليون ريال، وفي العامين الثاني والثالث 7 ملايين ريال عن كل عام، إضافة إلى سيارة لمبرجيني، وكذلك شقة ملك، وبعد ذلك العرض وافق شراحيلي على الانتقال إلى الاتحاد، قبل دخوله للفترة الحرة بيومين، وبعد التوقيع للاتحاد أبلغني خالد البلطان أن عرض الشباب كان 6.5 مليون ريال في العام، وليس كما ذكره الخليفة.
14
لماذا لم تخرج إلا في الوقت الراهن؟
اتصلت بأحمد شراحيلي وأبلغته بأن الخليفة لم يسلمني حقي، وطلبت منه الاتصال به وتسليمي بقية العمولة، فتفاجأت بنكران شراحيلي لي بتحريض من محمد الخليفة، لأن الاعتراف بحقوقي سيضرهم بعد معرفتهم بعلاقتي مع البلطان، على الرغم من امتلاكي مقطع فيديو أثناء توقيع شراحيلي للوكيل الفعلي محمد الخليفة، فابنه عبد الله لا يفقه في الكرة شيئًا، ولا أدري كيف صدرت له رخصة تعاقدات.
15
لماذا أنكر أحمد شراحيلي حقوقك على الرغم من علاقتكما الشخصية منذ 20 عامًا كما تقول؟
لأنه أصبح حديث نعمة، فعندما كان لاعبًا في الشباب كنت أستأجر له السيارات قبل شرائه سيارة مرسيدس، فأنا كنت صاحب فضل حتى على شقيقه رياض بعد أن طلبت منه إجراء مخالصة مع الطائي، منتصف الموسم، ونقلته إلى فريق الفيصلي، ثم تم إنهاء عقده بعد تعاقد الفيصلي مع إبراهيم غالب، وقلت له “لا تبكِ”، ونقلته إلى العدالة بعقد 230 ألف ريال في الموسم، ومع ذلك تنكرا لي، فأنا وسيط لاعبين معروف، وتجملت مع أحمد شراحيلي بعد قبضه للمبالغ المالية، وأصبح حديث نعمة فنسي كل شيء بيننا.
16
في الجهة المعاكسة يعتقد البعض أنك حصلت على مبلغ أكثر من 150 ألف ريال من أجل الشهادة مع الشباب ضد الاتحاد ووكيل أعمال شراحيلي؟
لا، لم يحدث هذا، فلو كنت أسعى لذلك لتوجهت للبلطان منذ بداية القضية، فتأخيري في إقحام نفسي في القضية كوني أخاف على اسمي المعروف داخل الرياضة وخارجها، وبعد مكالمة خالد البلطان لي، عبر أحد الأشخاص، فضلت الاجتماع به، وبعدها شاهد كل ما حدث من مفاوضات، وتم الرفع بها إلى مركز التحكيم بعد تثبيتها عبر أحد المحامين.
17
هل استدعاك مركز التحكيم الرياضي بعد الشهادة؟
لا، حتى يومنا هذا لم يتم الاستدعاء.