2023-08-15 | 03:32 سوشال ميديا

صفقة الهلال تسيطر على عالم الرياضة في «إكس»
نيمار ينافس رونالدو وبنزيما.. وميسي عمال ماكدونالدز

الدمام - خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذ خبر تعاقد نادي الهلال مع البرازيلي نيمار، قائد منتخب البرازيل الأول لكرة القدم، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “إكس” بشكل قياسي، إذ بلغ معدل التفاعل معه أكثر من 23 مليونًا في أول ساعة من نشره، فيما وصل التفاعل مع حساب “الرياضية” للأخبار العاجلة الذي قدَّمه الزميل عبد الله الحنيان @a_alhanyan إلى أكثر من 1.1 مليون في أول ساعتين من بثه.
ونشط المغردون الأوروبيون والبرازيليون بشكل كبير في تغريدة الانتقال، وأكد كثيرٌ منهم أن نيمار اختار القرار الصحيح بالانضمام إلى النجوم الموجودين في دوري روشن السعودي، في حين رأى آخرون أن التعاقد مع اللاعب خطوةٌ جديدةٌ نحو ترسيخ قوة الدوري السعودي.
كثيرةٌ كانت التغريدات التي أثنت على الخطوة السعودية، إذ شدَّد “ميونيل ليسي” على أن الدوري السعودي، سيكون الأقوى كاتبًا: “لا يتعلَّق الأمر بالأرباح. سيكون فعليًّا الدوري الممتاز في خمسة إلى عشرة أعوام. في الوقت الجاري يركزون على بناء المصداقية”، مضيفًا: “سرعان ما سيُخرجون أفضل اللاعبين من أوروبا عندما يتمُّ الانتهاء من بناء المصداقية”. ومثله أكد “أوسكار”، أن نيمار ذهب إلى دوري قوي قائلًا: “ذهب إلى واحد من أصعب الدوريات في العالم في الوقت الحاضر”، مضيفًا: “الحياة موجودة خارج أوروبا وأمريكا. سيلعب حيث يتمُّ تقديره”.
في الاتجاه ذاته، ذكر “مايكل كومي”: “ما زلت لا أصدق. نيمار أيضًا؟ إنهم فعلًا يصنعون دوريًّا قويًّا”. وعلى منواله، كتب حساب “تيك تالك”: “السعوديون يبنون شيئًا، سيصدم العالم قريبًا. تدفق اللاعبين من الدرجة الأولى، سيغري الشباب على أن يفعلوا ذلك أيضًا”.
في المقابل، عدَّ “إريس”، أن خطوة التعاقد مع رونالدو، هي التي مهَّدت لصفقة نيمار، وكتب: “هذا الانتقال غيَّر كرة القدم”. ونشر صورةً لرونالدو، وأضاف ساخرًا: “سيتنافس رونالدو مع أمثال نيمار، وبنزيما، وفيرمينو في الدوري السعودي، بينما سيتنافس ميسي مع عمال ماكدونالدز بدوام جزئي”.
عربيًّا، تفاعل المغردون مع الصفقة أيضًا، واصفين إياها بـ “التحوُّل التاريخي”، إذ كتب الإماراتي حسن الجسمي: “أغلى لاعب في التاريخ إلى الهلال. هذا حدث استثنائي. هذا الانتقال قد يغيِّر المعادلة بأكملها”، مضيفًا: “هذه الجودة والقوة والمهارة في حاجة إلى شيء واحد فقط، إلى مهاجم يحوِّلها في الشباك، ليصبح الهلال فريقًا مرعبًا جدًّا”.