2023-08-16 | 00:33 سوشال ميديا

تغريدة رونالدو ورد الاتفاق يسيطران على «إكس»
بالأفعال النصر حضر ولم يفز

الدمام - خالد الشايع
مشاركة الخبر      

أثارت تغريدةٌ، نشرها البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر الأول لكرة القدم، أثناء المباراة أمام الاتفاق، أمس الأول، جدلًا واسعًا في موقع التدوينات القصيرة “إكس”.
وكتب رونالدو عقب تسجيل فريقه الهدف الأول في وقت مبكر من المباراة: “النصر بمن حضر”. قبل أن تنتهي المباراة بفوز الاتفاق 2ـ1، ليردَّ حساب نادي الاتفاق فور إطلاق الحكم صافرة النهاية: “عندما يكون في صفوفك فارس، يأتيك النصر”.
وتفاعل أكثر من 61 مليون مغرد مع تغريدة رونالدو، وأكثر من 4.3 مليون مغرد مع تغريدة الاتفاق.
كثيرةٌ كانت التغريدات التي جاءت ردًّا على المنشورين، حيث كتب فهد الجهني: “كرة القدم تلعب دائمًا داخل المستطيل الأخضر”. فيما ذكر ريان ساخرًا: “لا حضر ولا فاز”.
وانتقد مغردون نصراويون مستوى فريقهم، متهمين المدرب بأنه لم يعط المباراة الاهتمام الكافي، منهم سعدية التي كتبت: “خسارة طبيعية، ما عندكم مهاجم غير رونالدو”. وعلى غرارها قال محمد السعدون: “المفروض أقل شيء يلعب تاليسكا هاردلك والقادم أفضل إن شاء الله”.
في الاتجاه ذاته، كتب يوسف السلامة: “هاردلك جماهير النصر، كان متوقعًا أن يخسر النصر بسبب الإرهاق.. ولكن الأجمل أنه قاتل وخسر بفعل فاعل، بإذن الله القادم أفضل”. ومثله علَّق أبو حسام الزهراني: “مدرب النصر لم يعطِ المباراة اهتمامًا كان جاب لاعبين لحاجته لهم إذا تعقدت الحلول”.
في المقابل، حمَّل مغردون حكم المباراة محمد الهويش مسؤولية الخسارة، إذ اتهموه بتجاهل ركلة جزاء لمصلحة فريقهم وانتقدوه بحدة، مثل عبد العزيز بن حمد: “يجب ألا يتم السكوت عن المهازل التحكيمية التي شفناها اليوم”. وبحدة أكبر كتبت جولي الشهراني: “الهويش نحر النصر حسبي الله ونعم الوكيل”.
واستحوذ نادي الاتفاق أيضًا على الاهتمام برد آخر، هذه المرة كان على تغريدة لحساب دوري روشن، جاء فيها: “ما هي رسالة ساديو ماني لصديقه جوردان هندرسون؟”. وفيها تحدى ساديو رفيقه، وتوعَّده بالخسارة، وكتب حساب الاتفاق: “بالأفعال”، في إشارة إلى فوز فريقه.