2023-08-22 | 23:22 سوشال ميديا

انتقال تمبكتي إلى الأزرق يسيطر على «إكس»
أفضل مدافع سعودي.. الدكة تنتظرك

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

سيطر انتقال حسان تمبكتي، مدافع فريق الشباب الأول لكرة القدم، إلى نادي الهلال، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “إكس” بتفاعل قياسي، بلغ أكثر من 11.4 مليون في الساعات الأربع الأولى من إعلان الأزرق الخبر.
وتباينت الآراء حول الصفقة، إذ أبدى المغردون الشبابيون غضبهم من رحيل اللاعب، وعدُّوه نجم الفريق الأول، في حين رحَّب الهلاليون باللاعب، وقيَّموه فنيًّا. ودشن مغردون هاشتاق #رحيل_إدارة_الثنيان_مطلب، وظهر في أكثر من 11 ألف تغريدة، جاءت غالبيتها غاضبةً ومتهمةً رئيس النادي بالإضرار بمصالحه، ومطالبين بمحاسبته وإبعاده عن الكرسي. وأدَّى الهجوم الذي تعرّض له حساب خالد الثنيان، رئيس نادي الشباب، مع “نبش” عدد من المغردين تدوينات قديمة له، إلى إغلاق حسابه، ولم يتسنَّ لـ “الرياضية” التأكد من صحة نسبة التغريدات التي نشرها مغردون للثنيان من عدمها.
وتحوَّلت تغريدات، نشرها اللاعب، وقدَّم فيها شكره للشباب، وأخرى خاطب فيها جماهير الهلال، لمساحة نقد واسعة من المغردين الشبابيين، الذين خرج كثيرٌ منهم عن النص. واتَّهم مغردون حسان بعدم الوفاء لناديه، مثل حساب دكس الذي كتب منتقدًا: “والله إنك ما قدرت جمهور الشباب ولا إدارته لو فيك خير كان جلست، وإذا بتطلع تطلع بالعرض اللي يفيد النادي على قولتك ما تطلع بأقل عرض من بين كل الأندية”. وعلى غراره راهن منصور الجهني على أن المدافع الدولي سيندم على قراره، وذكر: “راح تندم على انتقالك للهلال الصغير وراح يكون مصيرك مصير العويس يرمونه بكل نادي”. ومثله قال سعود: “طلعت والله من الباب الصغير يا حسان وبنشوفك دكة مستحيل يفضلونك على البليهي”. على طرف آخر، احتفل مغردون هلاليون بالصفقة، التي وصفوها بالعظيمة، ممتدحين قدرات اللاعب، عادّينه أفضل مدافع سعودي، مثل سعد العصيمي الذي كتب: “أفضل مدافع محلي، مستقبل كبير جدًا، حسان الصخرة”. ومثله رأى سلطان العودة أن البرتغالي خورخي خيسوس، مدرب الهلال، سيكون في ورطة لاختيار المدافع الأفضل، وكتب: “اجتمع في الهلال أفضل المدافعين في السعودية”. من جانبه، عدَّ ماجد الشيباني، أن البليهي أجدر باللعب أساسيًّا بدلًا من حسان، وقال: “كعدد خيارات في قلب الدفاع تملك اسمين جاهزين فقط، كوليبالي والبليهي، لذلك مباشرة غياب كولي كشف مشكلتك واضطررت لبدلاء مستواهم أقل من معايير المرحلة”. الرد جاء من عبد الله الذي كتب مستغربًا: “قصدك بيصير أساسي على علي البليهي، مستحيل إذا عاد كوليبالي بيقعد في الدكة”. مضيفًا: “البليهي أفضل قلب دفاع سعودي، وبتشوف خيسوس يراهن عليه، صفقة ممتازة لآسيا للمداورة للغيابات لتعدد البطولات لكن يسحب خانة البليهي يبيله سنة سنتين، بدري عليه والأيام بيننا”.