2023-08-25 | 00:19 الكرة السعودية

النصر يستهدف إيقاف الخسائر

الاحساء- الرياضية
مشاركة الخبر      

يسعى فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى تفادي الخسارة الثالثة في دوري روشن السعودي، عندما يحل ضيفًا على الفتح، الجمعة، على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، ضمن مباريات الجولة الثالثة من المسابقة.
ويقف التاريخ إلى جانب النصر خلال المواجهات التي جمعته مع الفتح، ضمن آخر 20 مباراة ماضية بتحقيق الفوز 12 مرة مقابل مباراتين للفتح، فيما حضر التعادل بينهما في 6 مواجهات.
ويأمل الأصفر العاصمي في تجاوز خسارة الجولتين الماضيتين أمام الاتفاق (1-2)، والتعاون (2-0)، وتحقيق الفوز الأول لتصحيح مساره في المسابقة.
ويدخل النصر منتشيًا ببلوغ الفريق دور مجموعات دوري أبطال آسيا، بعد فوزه على شباب أهلي دبي الإماراتي (4-2) في مواجهة لم تخل من الصعوبة.
ويفقد البرتغالي لويس كاسترو مدرب النصر جهود عدد من لاعبيه الأساسيين بداعي الإصابة على رأسهم البرازيلي أندرسون تاليسكا والإيفواري سيكو فوفانا، إلى جانب علي لاجامي عبدالله مادو ثنائي الدفاع.
وفي المقابل، سيعمل أصحاب الأرض على الاستفادة من عاملي الجمهور والأرض ومواصلة ظهورهم الجيد في أول مباراتين، اللتين حقق خلالهما الفريق 4 نقاط، بالتعادل أمام التعاون والفوز على الأخدود بثلاثية.
ويعوّل الكرواتي سلافن بيليتش مدرب الفتح على قدرات الجزائري سفيان بن دبكة، والبرازيلي بيتروس لاعب النصر السابق في منح الفريق الأفضلية.
وكانت مواجهة الدوري الأول في الموسم الماضي انتهت بالتعادل 2-2 حيث سجل للنصر وقتها رونالدو وتاليسكا، فيما أحرز للفتح كرستيان تيلو وسفيان بن دبكة.
ويحتل الفتح المركز الخامس برصيد 4 نقاط، بعد التعادل مع التعاون ثم الفوز على الأخدود، بينما يحتل النصر المركز الخامس عشر بلا نقاط.