2023-09-04 | 23:20 سوشال ميديا

صراع هاج وسانشو يثير التعليقات عبر «إكس»
رونالدو كان دائما على حق

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

أثارت حرب التصريحات، التي نشبت بين الهولندي تين هاج، مدرب فريق مانشستر يونايتد الأول لكرة القدم، ولاعبه الإنجليزي جادون سانشو، بعد أن اتهم الأول الأخير بعدم الجدية في التدريبات، اهتمامات مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، بعد أن رد سانشو في بيان كذّب فيه اتهامات مدربه، مؤكدًا أنها “غير صحيحة، وأنه كان يتدرب بشكل رائع”.
وبعد ساعات قليلة عاد هاج ليؤكد عبر حساب مانشستر على أنه “يتمسك بتعليقاته، وأنه لا يستحق مكانًا في الفريق بسبب أدائه في التدريب”.
وتفاعل المغردون مع هذه التصريحات بشكل قياسي، بأكثر من 17 مليونًا في نحو ثماني ساعات من نشرها، فيما نالت تغريدة سانشو أكثر من 52 مليون تفاعل، كان أبرزها من باريس مورجان الإعلامي الإنجليزي، الذي كتب: “مرحبًا جادون، هيا لباريس مورجان، وسأخرجك من كابوس تن هاج هذا”.
ومثله اتهم إنكل ولسون هاج بأنه يبحث عن كبش فداء، وكتب: “يبحث إريك تن هاج دائمًا عن كبش فداء في كل موسم، من المؤسف أنه اضطر إلى الإدلاء بهذه التعليقات السخيفة للصحافة”.
كثيرون ربطوا بين تصريحات هاج تجاه سانشو، والخلافات التي نشبت بين المدرب والبرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر حاليًا، التي تسببت في خروج “الدون” من اليونايتد، مثل ياش، الذي كتب: “كان كريستيانو رونالدو على حق طوال الوقت بشأن تين هاج”، ومثله كتب أكين: “رونالدو كان دائمًا على حق!! والآن سيراه العالم أيضًا!!”، هذه التعليقات لم تعجب البعض، مثل ماهيرا باسكال، الذي رد عليها: “صحيح بشأن ماذا، مع رونالدو ننهي المركز السادس وبدونه ننهي المركز الثالث، رونالدو أسطورة ولا يمكن استبداله، ولكن أعلم أن هذا المدرب هو المدير، بعض الاحترام”.
على طرف آخر، دافع البعض عن هاج، عادين أنه على حق، منهم أوجورو كولينز، الذي كتب: “يجب على سانشو أن يكثف لعبته بشكل بسيط. الطاقة التي استخدمها في كتابة تلك الرسائل يجب أن ينفقها أكثر على التدريب”.