2023-09-07 | 01:16 سوشال ميديا

تصريحات فان جال وترشيحات الكرة الذهبية تثير الجدل على إكس
«نفهم من أين تأتي الدموع»

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذت تصريحات الهولندي لويس فان جال، مدرب منتخب هولندا السابق، التي أكد فيها أن كأس العالم 2022، تم منحها للأرجنتين بشكل متعمد، على اهتمامات مستخدمي منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي خلال الـ24 ساعة الماضية، خاصة بعد أن بدأ عدد من لاعبي المنتخب الهولندي في معارضة مدربهم السابق، وقرب الكشف عن ترشحيات الكرة الذهبية التي تصدر اسم ليونيل ميسي التوقعات بالفوز بها على حساب النرويجي إيرلينج هالاند.
وبلغ معدل التفاعل مع تصريحات فان جال واسم ميسي نحو أكثر من 19 مليون تفاعل في الساعة الواحدة، في أول 12 ساعة من انتشارها.
البداية كانت مع تغريدات للفرنسي باتريس إيفرا الذي سخر من فان جال، مؤكدًا: ”حسنًا أقول لكم اذهبوا وسجلوا تلك الركلات”، وعلى غراره أكد فيرجيل فان ديك، قائد منتخب الطواحين، أنه لا يتفق مع المدرب الهولندي بأن فوز الأرجنتين وميسي بكأس العالم كان متعمدًا، ومثله سار زميله مارك فليكن الذي أضاف: “شخصيًا لا أتفق مع رأيه”. كثيرة كانت المنشورات التي لا تتفق مع اتهامات فان جال، متهمينه بعدم المصداقية، منهم نايسير الذي كتب: “الأرجنتين علمته هو وأولاده، نفهم من أين تأتي الدموع”، ومثله كتب نواه ميل ساخرًا: “هل يمكنني شراء كأس العالم 2026 لميسي مقدمًا؟ أريد أن يبكي بعض الناس أكثر”. من جانبه، وصف روسيس، فان جال بالخاسر، وكتب: “سيستمر الخاسرون دائمًا في الشرح واختلاق الأعذار!”، وعلى غرار البقية كتب ميامي هوست: “حصل مبابي وفرنسا على ركلتي جزاء في المباراة النهائية، وكل ذلك عاد إلى ركلات الترجيح مرة أخرى”، مضيفًا: ”كيف كانت تسديدة كولو مواني في الوقت المحتسب بدل الضائع مزورة؟!”، وهو الاتجاه ذاته الذي سار به جيمي كول الذي تساءل: “هل كانت تمريرة ميسي المجنونة التي مرت بين قدمي آكي مزورة؟! إنه يحيرني كيف يمكن لرجل واحد يفوز بالكأس أن يثير مثل هذه الأشياء غير المنطقية”. على طرف مغاير، أيَّد مغردون تصريحات المدرب الهولندي مثل أولتميت جريت الذي كتب: “الأمر لا يتعلق بهزيمة فان جال. من الواضح أن كأس العالم كان مُجهزًا. الجميع يعلم ولكن العديد من اللاعبين يخشون التحدث علنًا”. على طرف آخر، أثارت توقعات المرشحين للكرة الذهبية جدلًا آخر، بطله البرغوث الأرجنتيني، فيما تمنَّى جيمي أن يكون فوز ميسي بها سهلًا، وحذَّر مارتن من حدوث ذلك، وكتب: “المعاملة الخاصة التي يتلقاها ميسي من مؤسسات كرة القدم واضحة للغاية”، ومثله كتب جونتي: “إذا لم يفز هالاند هذا العام بالكرة الذهبية، فستكون واحدة من أكبر عمليات السطو في تاريخ كرة القدم”.