2023-09-14 | 00:59 سوشال ميديا

تصريحات مدرب المنتخب عن قائمة جديدة تثير الجدل على إكس
مانشيني.. دور لك عذر

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذت تصريحات الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، لقناة العربية، التي كشف فيها عن نيته استدعاء لاعبين جدد إلى القائمة في التجمع المقبل للمنتخب في أكتوبر، على اهتمامات مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، خلال الـ 24 ساعة الماضية، بشكل واسع، وبلغ معدل التفاعل مع التصريحات أكثر من 356 ألفًا في الساعة الواحدة، خلال أول أربع ساعات من نشرها.
كثيرون عدوا أنها تصريحات تدعو للتفاؤل، فيما شكك البعض فيها، مثل ثامر عبد الله، الذي كتب: “أفلح إن صدق”، فيما رأى محمد العتيبي أن التصريح طبيعي، وكتب: “الباب مفتوح، والبقاء للأفضل شيء طبيعي، له أسبوع ما شاف إلا مباراتين، لكن وش بتقول بالتشكيلة الجاية، دور لك عذر من الآن”، ومثله كتب خالد المرزوقي: “الكل يعلم أنه لم يختار اللاعبين، ولا يمكن يختار لاعبين بسبب قصر الفترة من حضوره”، وهو الاتجاه ذاته الذي سار عليه عمر العتيبي، الذي أضاف: “طبيعي القائمة مهيب من اختياره، هو ما جاء للسعودية إلا قبل المعسكر بأقل من شهر، وما يمديه يتعرف على اللاعبين”، ومثله كتب رياض العتيبي: “معروف أنها قائمة المنتخب اللي لعب بالمونديال الأخير، يعني بالعقل مدرب توه جاء، والدوري في بدايته، كيف يختار، أكيد يعتمد على القائمة السابقة، وطبيعي مع الوقت راح يستبعد لاعبين، ويضم غيرهم”. في الإطار ذاته، التمس عبد العزيز بن حمد العذر للمدرب، مبديًا تفاؤله بالمرحلة المقبلة، وكتب: “الرجال ما له 10 أيام جاي، وطبيعي يبدأ من الموجود أمامه، وبعد ذلك يحدث التغيير الذي يريده، للأسف نفتقد لأبسط أساسيات المنطق الفني”.
على طرف آخر، انتقد مغردون سفر المدرب إلى بلاده، وعدم متابعته مباريات الجولة المقبلة من الدوري، منهم السعودي الشمالي، الذي كتب متسائلًا: “أجل ليش سافر لإيطاليا، وليش ما حضر مباريات الدوري”، ومثله كتبت مروة: “ليش ما يجي يحضر مباريات الأندية، ويختار اللاعبين على أساسه!! ليش رجع لبلده ولسه ما بدى شغل!! ولا بيختار عن بعد وتحت المكيف”. من جانب آخر، تساءل مسافر الصالحي: “السؤال الأهم ماذا يفعل محمد أمين وحسين الصادق، وهل وجودهما يخدم المنتخب”. فيما كتب الشمري أبو زيد: “الوعد قدام، والله لو يستدعي الثقلين غير تشكيلة الأرجنتتين لن يجد فاتح العين”، أما أبو مساعد فكان أكثر انتقادًا وهو يكتب: “على أساس إنه جرب اللي فالدكة، والله حرام اللي قاعد يصير”.