2023-09-16 | 18:14 الكرة السعودية

الوسط الرياضي ينعى الأمير خالد بن محمد رئيس الهلال سابقا

الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

نعت الأوساط الرياضية والاجتماعية، السبت، الأمير خالد بن محمد بن عبدالله، رئيس نادي الهلال سابقًا، الذي انتقل إلى رحمة الله بعد صراع مع المرض.
ويصلى على الأمير الراحل، الأحد، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس».
وأبدى العديد من الشخصيات الاجتماعية والرياضية والعامة حزنها على رحيل الأمير خالد بن محمد بن عبدالله، معبرين عن مشاعرهم التي اختلطت بالدعوات له بالرحمة والمغفرة، وذلك عبر منشورات دوونوها على حساباتهم الرسمية في «إكس» منصة التواصل الاجتماعي.
ونشر الأمير سلطان نجل الراحل الأمير خالد بن محمد تغريدة جاء فيها: «إنا لله وإنا إليه راجعون انتقل إلى رحمة الله تعالى والدي خالد بن محمد بن عبدالله أسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يجعل كل ما أصابه رحمة ورفعة لدرجاته ومغفرة لذنوبه، والحمدلله على قضاء الله وقدره».
وقدم الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة التعازي في وفاة الأمير خالد بن محمد حيث نشر على حسابه الرسمي تغريدة تضمنت: «رحم الله سمو الأمير خالد بن محمد بن عبدالله رحمة واسعة.. نتذكر بكل تقدير ما قدمه للرياضة السعودية.. ونسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.. خالص العزاء والمواساة للجميع».
وعلق الأمير عبدالله بن مساعد رئيس نادي الهلال سابقاً على خبر الوفاة بتغريدة جاء فيها: «إنا لله و إنا إليه راجعون، اللهم اغفر وارحم عبدك خالد بن محمد بن عبدالله واسكنه فسيح جناتك»
وفي تغريدة أخرى، كتب الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال سابقاً عبر حسابه الرسمي على «إكس»: «اللهم ارحم عبدك خالد بن محمد واغفر له وأسكنه فسيح جناتك، واجعل ما ألم به من مرض تكفيرًا له واربط على قلوب أهله وأحبته وألهمهم الصبر.. إنّا لله وإنّا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله»
ودعا الشاعر الأمير سعود بن عبدالله للأمير خالد بن محمد بالرحمة والمغفرة في تغريدة قال فيها: «اللهم اغفر لعبدك خالد بن محمد.. اللهم اجعل ما أصابه تكفيراً، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم ثبته عند السؤال، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنه إنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله» .
واختلطت تغريدات اللاعبين السابقين والحاليين بمشاعر الحزن، حيث جاء في تغريدات دونها الدولي المعتزل سامي الجابر قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم سابقًا: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. اللهم ارحم عبدك صاحب القلب الطيب خالد بن محمد آل سعود، اللهم اغفرله واسكنه الفردوس الأعلى من الجنة يارب العالمين.. خالص العزاء لأسرته الكريمه ومحبيه»، في حين كتب نواف التمياط لاعب الهلال والمنتخب السعودي سابقًا: «رحم الله أميرنا الغالي خالد بن محمد وغفر له واسكنه فسيح جناته وجعل ما أصابه تكفيراً ورفعةً له في الدرجات، خالص العزاء لأشقائه الأمراء نواف و تركي و فهد وشقيقاته مضاوي وسارة ولأبنائه عبدالله وسلطان وبناته مشاعل ولولوه، أن العين تدمع والقلب يحزن ولا نقول إلا ما يرضي ربنا، وإنا على فراقك أبا عبدالله لمحزونون و إنا لله وإنا إليه راجعون».
فيما غرد عبدالله المعيوف حارس فريق الاتحاد المنتقل حديثا من الهلال بعبارة: «رحم الله الامير خالد بن محمد.. اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعفو عنه، وأكرم نزله ووسع مدخله، واجعل قبره روضة من رياض الجـنّة.. نعزي انفسنا ونعزي الأمراء نواف وتركي وفهد والأسره الكريمة.. إنا لله وإنا اليه راجعون»
وجاء في تغريدة نشرها سالم الدوسري قائد فريق الهلال: «اللهم ارحم الأمير خالد بن محمد..وأسكنه فسيح جناتك..إنا لله وإنا إليه راجعون».