2023-09-17 | 01:23 سوشال ميديا

ظهور نيمار الأول يسيطر على «إكس» و«إنستجرام»
سحقهم.. الوحش الأخطر

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

سيطر تدشين الأسطورة البرازيلية نيمار مسيرته مع فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس الأول، أمام نظيره الرياض، ضمن لقاءات الجولة السادسة من دوري روشن السعودي، على اهتمامات مستخدمي منصتَي “إكس” و”إنستجرام”، وسط تفاعل قياسي، تجاوز 2.8 مليون في الساعة الواحدة بأول ثماني ساعات من نهاية المباراة التي كسبها الأزرق 6ـ1.
وتفاعل 5.6 مليون مغرد مع صورة نشرها نيمار لنفسه عبر حسابه في “إكس” قبل المباراة بساعتين، مقابل 2.3 مليون مع صورة بثها في “إنستجرام”، وألحقها بتعليق: “الكثير من السعادة من أجل تحقيق الفوز”.
وعلى “إنستجرام”، التي يتابع النجم البرازيلي فيه 214 مليونًا، تفاعل المستخدمون البرازيليون مع الصورة بكثير من العبارات المحفزة، منها منشور دانسدر الذي كتب: “سحقهم، سيبدع كثيرًا”. ومثله ذكر جيلبرت: “ألف مبروك أخي”. وعلى النهج ذاته قال ماركوس بلدر: “أنت الوحش الأخطر يا الأفضل”. وهو ما ذهب إليه بيهارت الذي عدَّ مساهمة نيمار في فوز فريقه أمرًا طبيعيًّا، وعلق: “ضمن الوضع الطبيعي. إنه فقط لعب”. في حين كتب المحلل البرازيلي إنتونيو تابت مثمنًا ما قدمه اللاعب في ظهوره الأول: “ثنائية رائعة ننتظرها من سالم الدوسري ونيمار قريبًا، في فرنسا كان هناك من يحاول مضايقته وفي السعودية نرى بداية علاقة جيدة مع نجم السعودية”. وعلى منصة “إكس”، تفاعل المغردون مع ظهور نيمار سواءً في أوروبا، أو البرازيل، منهم آر جي الذي كتب: “بداية رائعة سيكون الأفضل في العالم”. ومثله أثنى نايثن على اللاعب وقال: “جاء قبل 30 دقيقة من نهاية المباراة وشارك في 4 أهداف”. وكتب نوديل فان: “نيمار لاعب كرة قدم مثير للإعجاب، تلك التمريرة مجنونة”. وقال ميشيل: “بالفعل أعظم تمريرة على الإطلاق في الدوري السعودي”. كثيرة كانت التغريدات المثنية على الظهور الأول للمهاجم، منها تغريدة باسكال إنترمينت التي كتب فيها: “الرجل هو لاعب كرة قدم والأكثر موهبة في التاريخ، أو على الأقل أكثر لاعب جذاب على الإطلاق”. من جانبه علّق حساب برازيل سكاي على مشاركة نيمار، وكتب: “نيمار يشارك للمرة الأولى مع الهلال ويقدم التمريرة الحاسمة الأولى لمواطنه مالكوم”. فيما قال حساب سنترال دوس سبورتس: “بهزيمة ساحقة، الظهور الأول لنيمار بتمريرة حاسمة والمشاركة في 4 أهداف بقميص الهلال، النادي السعودي يفوز على الرياض بنتيجة 6ـ1”.