2023-09-20 | 00:38 سوشال ميديا

تغريدات القحطاني تقسّم الهلاليين بعد التعادل الآسيوي
ياخي سوس.. لا تصطادوا في المياه العكرة

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

سيطر تعادل فريق الهلال الأول لكرة القدم مع ضيفه نافباخور الأوزبكي 1ـ1، أمس الأول، في افتتاح منافسات الأزرق في دوري أبطال آسيا 2023، على اهتمامات مستخدمي منصة “إكس” خلال الـ 24 ساعة الماضية، وسط تفاعل بلغ 4.6 مليون في الساعة الواحدة، في أول أربع ساعات على نهاية المباراة.
وانقسم المغردون بين مستاء من المستوى الذي ظهر عليه الفريق، ومَن عدَّ التعادل نتيجة جيدة بناء على ظروف المباراة.
وأثارت تغريدة لياسر القحطاني، لاعب الهلال السابق، تفاعلًا واسعًا، بعد أن بث منشورًا مقتضبًا كتب فيه: “ياخي سوس”، دون أن يوضح ما يقصده فيها، وتحوَّلت إلى ساحة جدل واسع بين المغردين الذين أيّد بعضهم ما ذهب إليه ياسر من انتقاد للمدرب، ومَن رآها تجاوزًا من اللاعب السابق.
وقارن آخرون بين تغريدة ياسر، التي فسّرت على أنها ضد المدرب، وتغريدة أخرى لسامي الجابر، قائد ورئيس الهلال السابق، كتب فيها: “رسالتي لكل محبي الزعيم ادعموا ناديكم ونجومكم، فأنتم الوقود الحقيقي لهم، ما زلنا في بداية المشوار وأمامنا استحقاقات كبيرة تنتظر وقفتنا كمحبين للكيان”. وطالب مغردون اللاعب ياسر بالاحتذاء بسامي.
كثيرة كانت التغريدات المنتقدة لتغريدة ياسر، وأيضًا لتصريح ظهر فيه ناصر الشمراني، لاعب الهلال السابق، انتقد فيه المدرب وبعض اللاعبين، منهم فهد القرشي الذي كتب: “تغريدة من بقايا إدارة الكتابة على الجدران”. ومثله كتب إبراهيم القحطاني: “ترى ما عرفنا آسيا إلا من بعدك لا تسوي طالع منها”.
علي طرف آخر، أيّد مغردون انتقاد ياسر، مثل أيمن الجهني، الذي قال: “هذا هو الوحيد الذي يُقاتل من أجل الهلال، يتحدث كمشجع دائمًا، لا يداهن ولا يداري أي خطأ”. ومثله ذكر بندر الوقيت: ”اللي يعجبني فيك ما عندك مجاملات على حساب الهلال”. فيما تساءل عايد البلوي عن سبب الهجوم على ياسر، مضيفًا: “ياسر الآن مثله مثل أي مشجع للهلال، ويحق له يكتب اللي يبي”.
بعد الانتقادات الحادة، عاد ياسر، أمس، ليكتب موضحًا: “أعتقد بأن الموضوع يخص أي هلالي فقط، وأي هلالي بالنسبة لي يمون بحلوه وبمرّه”، مضيفًا: “اللي يبي الاصطياد في الماء العكر من غير الهلاليين يجرب مع غيري يمكن يفلح”.
في المقابل، شن مغردون حملة انتقادات حادة ضد المدرب، متهمين إياه بالتسبب في التعادل، مثل محمد بن حمد الذي كتب: “تعثر يتحمله خيسوس أولًا وثانيًا وعاشرًا”. ومثله قال عقيل الفوزان: “إذا تشوف مدرب معه تشكيلة مليارية عاجز ينظم هجمة واحدة ضد فريق مغمور هذا ما تنطبق عليه قاعدة الاستقرار الفني أبدًا”، مخاطبًا فهد بن نافل، رئيس الهلال بإقالة المدرب: “الحق الموسم من بدايته ولا تكابر”. وهو النهج ذاته الذي سار عليه عبد السلام الحارثي، الذي كتب صراحة: “خُلاصة الكلام، والله ما نفلح ونحقق الإنجازات والبطولات ونكسر الأرقام وخيسوس على رأس الهرم الفني”.