2023-10-01 | 20:24 الكرة السعودية

الاتحاد أمام سباهان.. كفة متوازنة

الرياض- أحمد مختار
مشاركة الخبر      

يلتقي فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، مع نظيره سباهان أصفهان الإيراني، الاثنين، على ملعب نقش جهان في مدينة أصفهان، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا.
وسبق للاتحاد مواجهة خصمه سباهان أصفهان في 6 مباريات سابقة، حقق خلالها الفريق الاتحادي 3 انتصارات مقابل تلقيه الهزيمة في 3 مباريات، دون انتهاء أي مواجهة بالتعادل بينهما.
وكانت جميع المواجهات السابقة بين الاتحاد وسباهان أصفهان في مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا، حين التقى للفريقان للمرة الأولى عام 2004، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، ليفوز سباهان على أرضه بنتيجة 3-2، قبل أن ينتصر الاتحاد في مرحلة المجموعات أيضاً برباعية نظيفة.
والتقى الفريقان من جديد في مرحلة المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا عام 2008، وكانت الغلبة حينها لفريق سباهان أصفهان الإيراني، الذي فاز مرتين بنتيجة 2-1 ثم 1-0.
هذا وفاز الاتحاد على سباهان في آخر مباراتين بين الفريقين خلال مرحلة المجموعات في دوري أبطال آسيا لعام 2016، بعد فوز الفريق السعودي برباعية نظيفة، على ملعب نادي السد في قطر، ثم تكراره الفوز في المباراة الثانية بنتيجة هدفين دون رد، على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في عمان.
رقمياً، سجل لاعبو الاتحاد في مرمى سباهان أصفهان 13 هدفاً في آخر 6 مباريات، فيما سجل لاعبو الفريق الإيراني 6 أهداف في المقابل بنفس الفترة وعدد المواجهات.
الجدير بالذكر أن الاتحاد واجه الفرق الإيرانية بشكل عام في 22 مباراة تاريخياً، حقق خلالها الانتصار في 10 مباريات، مع تلقيه الخسارة في 8، بالإضافة إلى 4 تعادلات.