2023-10-03 | 00:21 الكرة السعودية

التكتيك والهجمات المنظمة خطة خيسوس قبل ناساجي
الفرج وكنو يقودان وسط الهلال

صورة التقطت أمس للبرازيلي ميشيل ديلجادو جناح فريق الهلال الأول لكرة القدم يستقبل الكرة برأسه خلال التدريب الأخير للأزرق في ملعب أزادي الذي يحتضن مواجهة اليوم أمام ناساجي ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا (المركز الإعلامي ـ الهلال)
تغطية: عبد الإله المرحوم
مشاركة الخبر      

رجحت لـ”الرياضية” مصادر خاصة اعتماد البرتغالي خورخي خيسوس مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم على سلمان الفرج ومحمد كنو في وسط الملعب بعد استبعاد الثنائي البرتغالي روبن نيفيز والصربي سيرجي سافيتش عن لقاء ناساجي الإيراني اليوم ضمن مواجهات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا.
وتشهد مواجهة الأزرق اليوم حضور المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي للمرة الأولى في المسابقة بعدما غاب عن مباراة نافباخور الأوزبكي التي انتهت بالتعادل 1ـ1 في 18 سبتمبر الماضي. ويتقدم هجوم الهلال البرازيلي نيمار داسيلفا ومالكوم وميشايل وميتروفيتش، ويغيب سالم الدوسري عن اللقاء لإيقافه ثلاث مباريات في النسخة الأخيرة. وأجرى الأزرق أمس مرانه الختامي على ملعب المباراة الذي تركز على جوانب تكتيكية اعتمد فيها خيسوس على الهجمات المنظمة من الخلف إلى جانب التركيز على استغلال الفرص، مع تدارك الأخطاء في وسط الملعب والدفاع.

الشهراني يهدد رقم الشلهوب
ينتظر ياسر الشهراني ظهير فريق الهلال الأول لكرة القدم، اليوم رقمًا جديدًا يضاف إلى سجلاته بمعادلة محمد الشلهوب كأكثر لاعبي الأزرق خوضًا للمباريات، عندما يواجه ناساجي الإيراني اليوم ضمن الجولة الثانية من دور مجموعات دوري أبطال آسيا.
وخاض الشهراني مع الهلال 84 مباراة في المقابل يملك الشلهوب 85. وحقق الظهير السعودي خلال هذه المباريات لقبي دوري أبطال آسيا 2019 و2021.
ومنح إيقاف الاتحاد الآسيوي لسالم الدوسري فرصة للشهراني من أجل تخطيه، إذ توقف رصيد الدوسري عند المباراة 83، وعادله زميله سلمان الفرج بمشاركته في الجولة الماضية.

خيسوس: الأرضية تقلقنا
تمنى البرتغالي خورخي خيسوس مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم أن تساعده أرضية ملعب أزادي خلال مواجهة ناساجي الإيراني، اليوم، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا. ويخوض الهلال لقاء ناساجي على ملعب أزادي الذي يعاني سوء أرضيته، وهو ما أثار قلق مدرب الهلال الذي يخشى أن تؤثر أرضية الملعب على أداء فريقه في مباراة يدخلها بشعار الانتصار بعد التعثر بالتعادل “1-1” أمام نافباخور الأوزبكي في الجولة الأولى.
وقال خيسوس خلال حديثه في المؤتمر الصحافي، أمس، والخاص بمباراة ناساجي: “أتمنى أن تساعدنا أرضية الملعب في تقديم مباراة رائعة من الفريقين”. وأضاف: “نخوض مباراة قوية، وهدفنا تحقيق الفوز”.
وعن مدى معرفته بالفريق الإيراني، أجاب مدرب الهلال: “نقدر حماس مستضيفنا، ونأمل أن نستغل هذا الحماس لمصلحتنا ونظهر إمكانات اللاعبين”.واختتم البرتغالي خيسوس: “يملك الهلال تاريخًا متميزًا في البطولة الآسيوية، وهدفنا كسب اللقاء، ومواصلة هذه المسيرة للفريق”.