2023-10-03 | 00:57 الكرة السعودية

النصر يهزم استقلال دوشنبه.. ويعزز الصدارة الآسيوية
غابت عقدا من الزمان.. 10 انتصارات متتالية

صورة التقطت أمس للمهاجم البرازيلي أندرسون تاليسكا يصرخ فرحًا بعد إحرازه أحد هدفيه في مرمى استقلال دوشنبه الطاجيكي، على ملعب “الأول بارك” في الرياض ضمن المجموعة الخامسة من دوري أبطال آسيا تصوير: يزيد السمراني
تغطية: حواس العايد
مشاركة الخبر      

وصل فريق النصر الأول لكرة القدم، مساء أمس، إلى فوزه العاشر على التوالي، بعدما كسِب ضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكي 3ـ1 ضمن المجموعة الخامسة من دوري أبطال آسيا.
وأنهى النصر الشوط الأول متأخرًا بهدف، على ملعبه “الأول بارك”، وانتفض بدءًا من الدقيقة 66، ممطرًا شباك الحارس الطاجيكي روستام ياتيموف بثلاثية، افتتحها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم وقائد الفريق، وأكملها المهاجم البرازيلي أندرسون تاليسكا بثنائية.
ورفع الأصفر نقاطه إلى ستة، معزّزًا صدارته المجموعة، التي تضم أيضًا بيرسبوليس الإيراني والدحيل القطري.
ومنذ 22 أغسطس الماضي، خاض النصر، الذي يدرّبه البرتغالي لويس كاسترو، 10 مباريات، فاز بها جميعًا.
وشمِلَت انتصاراته بطولات دوري “روشن” السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، ودوري الأبطال.
وآخر سلسلة انتصارات نصراوية مماثلة مرّ عليها نحو 10 أعوام، وتحققت بدءًا من نوفمبر 2013 على يدي المدرب الأوروجوياني جوزيه كارينيو خلال موسم 2013ـ2014. وطالت السلسلة آنذاك، ووصلت إلى 18 مباراة، توزّعت على 3 بطولات محلية، قبل أن توقفها خسارةٌ ضمن دوري المحترفين في فبراير 2014. وبعد خسارته من الاتفاق والتعاون، في انطلاقة الموسم الجاري من الدوري، تغلّب النصر على شباب الأهلي دبي الإماراتي، لحساب ملحق دوري الأبطال، والفتح والشباب والحزم والرائد والأهلي والطائي، ضمن “روشن”، وأحد في كأس خادم الحرمين الشريفين، وبيرسبوليس الإيراني في المجموعة الآسيوية الخامسة.


الطاجيك يتابعون «روشن»
أبلغ “الرياضية” الطاجيكي ساديوف، رئيس رابطة مشجعي فريق استقلال دوشنبه، معرفته الجيدة بكرة القدم السعودية وأبرز نجومها حاليًا. وأوضح بينما كان يتابع مباراة فريقه أمام النصر أمس “نعرف في الرابطة أندية النصر والهلال والاتحاد.. ونحب خاصةً نيمار وبنزيما ورونالدو” الذين وصلوا أخيرًا إلى ملاعب دوري “روشن” السعودي، واصفًا الأصفر بقوله: “فريق كبير ومعروف على مستوى آسيا”. وأبدى ساديوف ثقته في قدرة استقلال دوشنبه على تحقيق نتائج إيجابية خلال دوري أبطال آسيا خاصةً عندما يلعب على أرضه في دوشنبه، عاصمة طاجيكستان. وأشار إلى زيارته السعودية للمرة الأولى، من أجل متابعة المباراة أمام النصر. وقال عن الرياض: “مدينة جميلة ورائعة، أسمع عنها كثيرًا، موجود هنا منذ يوم الأحد الماضي، وشاهدت أشياء رائعة وشعبًا جميلًا”.

«الأول بارك» يستقبل 86.5%
غطّى الحضور الجماهيري لمباراة فريق النصر الأول لكرة القدم واستقلال دوشنبه الطاجيكي، أمس، 86.5 في المئة من مدرجات ملعب “الأول بارك” في الرياض. وقبل نهاية الشوط الثاني، أعلنت إدارة الملعب، عبر شاشته الرئيسة، عن حضور 20 ألفًا و770 متفرجًا اللقاء الذي جرى ضمن الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال آسيا. ويتسع “الأول بارك”، بحسب موقعه الإلكتروني، لـ 24 ألف شخص.

«الجوكر» أيقونة المدرج
قدّم مجلس جمهور نادي النصر لوحتين تشجيعيتين “تيفو وإنترو” قبل انطلاق مباراة استقلال دوشنبه الطاجيكي، أمس، تمحورت إحداهما حول شخصية “الجوكر” الشهيرة التي ظهرت في السينما الأمريكية قبل أربعة أعوام. وظهر “الجوكر” في “الإنترو” خلف أحد المرميين وعلى وجوه عشرات المشجعين الذين ارتدوا قناعه.
وصدر الفيلم السينمائي الأمريكي “الجوكر” في أكتوبر 2019 وحقق أرباحًا تزيد على مليار دولار.