2023-10-04 | 00:43 سوشال ميديا

أجواء مباراة الهلال وناساجي تثير الجدل في «إكس»
فوز مهم.. حكم مهزوز.. واتحاد ضعيف

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

طغت مباراة فريق الهلال الأول لكرة القدم أمام ناساجي الإيراني، التي انتهت بفوز الأزرق 3ـ0 أمس، على اهتمامات مستخدمي منصة “إكس” للتدوينات القصيرة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، وسط تفاعل قياسي، بلغ 1.5 مليون في الساعة الواحدة، في أول ثلاث ساعات من بداية المباراة، التي ختمت منافسات الدور الثاني من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2023.
وبدأ التفاعل مع المباراة حتى قبل أن تبدأ بساعات، بعد أن نشر مغردون إيرانيون صورًا لبلدية طهران وهي تنشر عشرات الصور لشخصيات سياسية بهدف التأثير على لاعبي الهلال. وقبل المباراة بدقائق، بث ناشطون مقاطع فيديو لجماهير ناساجي، وهي تضرب طفلًا إيرانيًّا، لأنه ارتدى قميص الهلال وسط المدرَّجات، ثم نشر آخرون صورًا لرجال الأمن، وهم يبعدون الطفل من الملعب! كذلك شارك حساب جماهير ناساجي تغريدةً، عكست حالة التوتر التي كانت عليها الجماهير الإيرانية، وكتب: “نشعر بالأسف لأنه بمجرد دخول نيمار لعمليات الإحماء، الحضور نسوا تشجيع الفريق، وهتفوا باسم نيمار”.
وانتقد مغردون كثر الأجواء التي سبقت المباراة، وصاحبتها، عادّين أنها ليست أجواء كرة قدم، منهم ماجد الشيباني الذي كتب معلقًا على أجواء المباراة: “بلد غير صالح لاستضافة أي نشاط يتعلق بكرة القدم، ملاعب أقرب لأراضي زراعية من كونها ملاعب كرة قدم، قيادات مشحونة، جمهور منفلت، أندية فكرتها عن كرة القدم إضاعة الوقت وتكسير الرتم”. على طرف آخر، انتقد مغردون الحكم الصيني مانينج الذي قاد المباراة، خاصة بعد طرده سلمان الفرج، إذ وجد الكثيرون القرار ظالمًا، منهم سلطان الهاجري الذي كتب: “الحكم مهزوز واضح.. وقلتها إن طرد الإيراني بيطرد لاعب منا لو ما يسوي شيء.. اتحاد آسيوي ضعيف جدددًا بحكامها وتنظيمها وكل شيء”.
وأبدى الهلاليون فرحتهم بالفوز، الذي عدّوه مهمًّا لمسيرة الفريق في آسيا، مثل بندر الوقيت الذي كتب: “هذا الهلال اللي نتمناه قوة هجومية وتنظيم دفاعي، بإذن الله يستمر هذا المستوى”. مضيفًا: “شكرًا خيسوس على مباراة اليوم”.