2023-10-05 | 23:41 حوارات

النجم البرازيلي يتمنى «الديربي» نتيجة خضراء ساحقة
دانكلير: قلبي مع الأهلي

حوار: عبد الله أحمد
مشاركة الخبر      

دافع عن ألوان النادي الأهلي، وارتدى قميصه في 25 مباراةً، لكنه في الوقت نفسه يتحسَّر على طريقة رحيله، إذ كان يرغب في مساعدة الفريق بأهم مراحله، وهذا ما يجعله يحلم بالعودة إليه مجددًا في يوم من الأيام.
البرازيلي دانكلير بيريرا، لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم السابق، في حواره مع “الرياضية” تحدث عن مواجهة “الديربي” التي تجمع فريقه السابق بالاتحاد، الليلة، محدِّدًا أخطر مهاجم اتحادي واجهه، مشيرًا إلى أن لاعبي “القلعة” الخضراء قادرون على تحقيق لقب دوري روشن السعودي على الرغم من شدة المنافسة.
01
بدايةً، كيف ترى مواجهة فريقك السابق الأهلي أمام الاتحاد اليوم؟
طبيعي جدًّا أن نرى صراعًا ملحميًّا، ومشهدًا كرويًّا حقيقيًّا في هذه المباراة، وأعتقد أن دوري روشن السعودي تحوَّل إلى قوة كبيرة بعد ضخ المواهب الأوروبية إلى أنديته، إضافة إلى وجود لاعبين سعوديين دوليين مميزين. مواجهة “الديربي” بين الفريقين تُعدُّ كلاسيكيةً منذ القدم، وشاهدنا فيها أفضل المستويات خلال الأعوام الأخيرة.
02
ما توقعاتك لنتيجة هذه المواجهة الكبيرة؟
في مثل هذه المباريات يصعب التوقع، لأنها مباراة “ديربي”، لكنَّ قلبي مع الأهلي فيها، إذ أحمل كل الود لهذا النادي منذ أن كنت محترفًا في صفوفه، وما زلت أتابع رحلته في دوري روشن السعودي بشغف، وأتمنى أن يحقق الأهلي فوزًا ساحقًا، فهو يستحق ذلك.
03
الأهلي خسر مرتين أمام الاتحاد في المواسم الأخيرة، ما أسباب ذلك بما أنك كنت أحد اللاعبين فيها؟
غالبًا ما تتلخص لقاءات الفريقين في أدق التفاصيل، والفوز يكون للفريق الذي يرتكب أقل عدد من الأخطاء. خلال فترة وجودي مع الأهلي تفوَّق علينا الاتحاد، لأن أخطاءه كانت قليلةً، وهذا سر انتصاره علينا.
04
مَن أصعب مهاجم واجهته في الاتحاد؟
الاتحاد يملك مجموعةً كبيرةً من اللاعبين المميزين، وخلال احترافي في الأهلي، كان البرازيلي رومارينيو أصعب مهاجم واجهته في الأصفر الغربي.
05
هل تعتقد أن الأهلي قادر على تحقيق لقب دوري روشن السعودي الموسم الجاري؟
الأهلي ولاعبوه الحاليون يملكون مقومات الفريق البطل الذي يستطيع تحقيق لقب دوري روشن السعودي الموسم الجاري، على الرغم من المنافسة الشرسة، فكل الفرق تملك المقومات نفسها، وعزَّزت صفوفها بأفضل اللاعبين. أعتقد أن تحديد البطل الآن أمرٌ صعبٌ، لأن الدوري السعودي أصبح من أكثر البطولات التي تتميز بشراسة المنافسة.
06
من وجهة نظرك، مَن النجوم الأبرز في الفريقين؟
عندما يتعلَّق الأمر باللاعبين المتميزين والنجوم، فهم موجودون في كلا الفريقين، مثلًا في الاتحاد هناك الفرنسي كريم بنزيما، الذي يلفت أنظار جميع المنافسين والمتابعين، وفي الأهلي الإيفواري فرانك كيسيه، إذ يخطف الأضواء من الجميع.
07
كيف تصف وجود النجوم العالميين في دوري روشن السعودي؟
في رأيي، إذا استمرت الكرة السعودية في جذب المواهب العالمية من النجوم الكبار كما حصل في الموسم الجاري، فسيكون “روشن” من بين أهم دوريات النخبة في العالم.
08
هل كنت تتمنى أن تكون معهم؟
بالفعل كانت لدي رغبةٌ قويةٌ في العودة إلى كرة القدم السعودية، وأن أكون جزءًا من نموها المذهل. كل لاعب يحلم بالمنافسة في الدوريات الكبرى، وكرة القدم السعودية في طريقها لتصبح واحدةً من أفضل الدوريات في العالم.
09
كلمة أخيرة؟
أتقدَّم بالشكر لكل جماهير الأهلي المتحمّسة. أنا أكنُّ محبةً كبيرةً لهذا النادي وجماهيره الذين رحَّبوا بي دائمًا، وما زلت أتابع مباريات وأخبار الفريق، والحقيقة أنني أفتقد جماهير الأهلي كثيرًا، وأشعر بالأسف على الطريقة التي رحلت بها، فقد كان هناك كثيرٌ من سوء الفهم. لقد تركت عائلتي خلال وقت حرج، لأنني كنت أرغب في مساعدة الفريق في تلك المرحلة الصعبة، لكن الظروف لم تسمح بذلك، وربما في المستقبل سنلتقي مرةً أخرى، وهذا حلم بالنسبة لي.