2023-10-08 | 00:58 سوشال ميديا

غضب اتحادي يسيطر على «إكس»بعد خسارة «الديربي»
فريق بلا هوية.. أبعدوا نونو وحمد الله

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

سيطرت موجةٌ عارمةٌ من الغضب على مستخدمي منصة “إكس” من مشجعي نادي الاتحاد عقب خسارة فريقهم الأول لكرة القدم أمام الأهلي 0ـ1، أمس الأول، في قمة مباريات الجولة التاسعة من دوري روشن السعودي. وبلغ معدل التفاعل مع الخسارة أكثر من 655 ألفًا في الساعة الواحدة في أول ثماني ساعات من نهاية المباراة.
وحتى قبل أن ينتهي اللقاء، صبّ الاتحاديون جام غضبهم على إدارة النادي والمدرب منذ الشوط الأول، وبدا عدم الرضا واضحًا على منشورات الاتحاديين، مثل المغرد قناص الذي كتب: “والله خذلني الشوط الأول، الاتحاد بلا هوية تذكر”. ومثله رأى أحمد ميماتي أداء الفريق كارثيًّا، وكتب: “شوط كارثي وفضيحة من نونو سانتو.. مستوى مخجل من اللاعبين بلا استثناء”.
وبعد المباراة، أصبحت اللغة أكثر حدة، وطالت إدارة النادي والمدرب، عادّين أن التعثر الثالث للفريق الموسم الجاري في تسع مباريات نتيجة طبيعية لعمل الإدارة غير المتقن بحسب نظرهم، فقال عزيز خالد: “طول الصيفية نتكلم عن اللاعبين، طول الصيفية نتكلم عن الخلل، طول الصيفية نطالب بمدافع صاحي، طول الصيفية نطالب بأجنحة، بالأخير وش كان الرد؟ جمهور يبحث عن أرباح؟ وراز صورة ترتيب الدوري أول جولة؟”. مضيفًا: “حرمتنا من الفرحة وحرمت الجماهير من موسم للتاريخ بسبب مجاملاتك”. وعلى نهجه حمّل فهد المحياوي إدارة النادي مسؤولية الخسارة وتراجع مركز الفريق، فذكر ساخرًا: “مبروك للرئيس الفاشل ولإدارته الفاشلة ولشلة المطبلين”. مضيفًا في تغريدة أخرى: “من فريق بطل للدوري إلى فريق يشفق عليه، من فريق شبه متكامل إلى فريق وضعه كارثي مأساوي”.
في الإطار الساخط ذاته كتب وحيد: “أقسم بالله فيني غصة ونكد وقهر ما يعلم فيه إلا الله، حتى هزيمة الهلال ما انقهرت كذا، خصمك مستسلم وبرضو ما تقدر حتى تتعادل”، ومن جانبه قال علي العيدان: “تلقاها من قرارات المدرب ولا قرارات إدارة في صيفية مفترض تكون تاريخية!”.
على طرف آخر، انتقد اتحاديون المدرب واللاعبين، وطال نقدهم المغربي عبد الرزاق حمد الله، الذي نال النصيب الأكبر. ومن الطرف الأول كتب محمد سعيد: “خروج نونو مطلب مو طبيعي ما يسوي شي، الفرق هو يتابع المباراة من الملعب وأنا من البيت”. ومثله قالت أريج: “عناد على غير سنع ومن بداية الدوري وهو صامل لين هبوطنا بالترتيب يكون على يده”. ومن الطرف الثاني كتب أحمد العتيبي مخاطبًا حمد الله: “أسوأ لاعب بالفريق وأسوأ أجنبي بالدوري ما يعرف يستلم ولا يسجل ولا يلعب كورة صح مع ذلك فيه شبيحة له كثير”. مضيفًا بلغة أكثر حدة: “قبل المدرب والإدارة هاللاعب أتمنى ما أشوفه بالفريق وتسجيل جوتا مكانه”.