2023-10-24 | 01:15 الكرة السعودية

بني ياس والدحيل تلقيا أعلى النتائج الزرقاء
بالسداسية.. مومباي ثاني أكبر الضحايا

صورة التقطت أمس لعبد الإله المالكي، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، يحتفل بعد تسجيله الهدف السادس في مرمى مومباي برفقة زملائه سعود عبد الحميد والبرتغالي روبن نيفيز وحسان تمبكتي (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ أحمد الخلف وعبد الإله المرحوم
مشاركة الخبر      

أضاف فريق الهلال الأول لكرة القدم نظيره مومباي سيتي الهندي إلى قائمة الفرق التي ألحق بها خسارة بنتيجة كبيرة في دوري أبطال آسيا، بعد أن أمطر الهلال شباكه بـ 6 أهداف دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس ضمن الجولة الثالثة من المسابقة. ليسجل الأزرق العاصمي ثاني أكبر النتائج له في دوري أبطال آسيا، بعد أن كسب الدحيل القطري في النسخة الماضية بـ 7 أهداف نظيفة ضمن مباريات دور نصف النهائي، مكررًا النتيجة ذاتها التي حققها أمام بني ياس الإماراتي في موسم 2012. وبدأ الهلال تسجيله للنتائج الكبيرة في نسخة 2006، عندما فاز على ماشال الأوزبكي بخماسية نظيفة في دور المجموعات، وفي نسخة 2014 فاز بنتيجة 5ـ0 على السد القطري خلال دور المجموعات.

البريك.. يرفع الحصيلة
قدم محمد البريك، الظهير الأيمن لفريق الهلال الأول لكرة القدم، عرضية لزميله المهاجم الصربي ألكساندر ميتروفيتش ليحرز منها الهدف الأول للأزرق العاصمي أمس، في مرمى مومباي الهندي، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا. ورفع البريك رصيد صناعته للأهداف في المسابقة القارية إلى 15 ليحافظ على رقمه القياسي كأكثر ظهير هلالي قدم صناعات في المسابقة نفسها. وجاءت أولى صناعات البريك صاحب الـ31 عامًا في نسخة 2016ـ2017 أمام الريان القطري.

باكنجهام يستعين بالـ 6
استعان الأسترالي ديس باكنجهام مدرب فريق مومباي الهندي الأول لكرة القدم أمس خلال مواجهة الهلال، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا بجميع اللاعبين الأجانب المسموح بمشاركتهم في نظام الاتحاد القاري. ودخل باكنجهام باللاعبين الخمسة، إضافة للاعب آسيوي وهم “الأسترالي روستين جريفيتس، والهولندي يويل فان نييف، ومواطنه عبد الناصر الخياطي، والأرجنتيني خورخي بيريرا دياز، والإسكتلندي جريج ستيوارت”.
ويعد الأسترالي جريفيتس لاعب الوسط الأكثر خبرة بين زملائه في البطولة الآسيوية بعد أن سبق وشارك في النسخة الماضية مع فريق ملبورن سيتي الأسترالي خلال 5 مواجهات.

المالكي.. ظهور أول
نجح عبد الإله المالكي، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، في تسجيل أول أهدافه بشعار الأزرق، بعد أن أضاف الهدف السادس لفريقه في شباك مومباي سيتي الهندي، أمس، ضمن الجولة الثالثة لدور المجموعات في دوري أبطال آسيا.
ومثل المالكي الفريق العاصمي منذ قدومه خلال يناير 2022 في 4 مباريات، بعدد دقائق بلغ “169” وتعرض لإصابتين بالرباط الصليبي غيبته لفترات طويلة عن المشاركة مع الهلال، ليكون هدفه أمس الأول بشعار الأزرق.

ريشة: كرة سالم خرجت
صادق المصري محمد كمال ريشة، محلل “الرياضية” التحكيمي، على أغلب قرارات السنغافوري محمد جاهاري، حكم مباراة فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره مومباي الهندي أمس، باستثناء إغفال منح الهولندي يويل فان نيف بطاقة صفراء بعد تدخله على محمد كنو لاعب الهلال في الدقيقة 7 من الشوط الأول.
وأيّد المحلل رفض جاهاري احتساب الهدف الهلالي الثاني عن طريق سالم الدوسري بعد تجاوز الكرة بأكملها خط المرمي قبل تسجيل الهدف، وتأكيد من تقنية الـ VAR على صحة الإلغاء.