2023-10-24 | 23:28 الكرة السعودية

الفريق الإماراتي يحقق أفضل بداية منذ 20 عاما
أمام العين.. الفيحاء يتلقى الخسارة الأكبر

صورة التقطت أمس لسامي الخيبري، قائد فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، يحاول اعتراض طريق سفيان رحيمي، لاعب العين الإماراتي، خلال المباراة (المركز الإعلامي ـ أبطال آسيا)
الرياض ـ أحمد الخلف ، العين ـ محمد السناني
مشاركة الخبر      

عزَّز فريق العين الإماراتي الأول لكرة القدم صدارته المجموعة الأولى بعد فوزه على الفيحاء 4ـ1 في اللقاء الذي جرى، أمس، على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين، ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا. والفوز بأربعة أهداف هو الأول للعين على فريق سعودي خلال 33 لقاءً في دوري الأبطال منذ اعتماد النظام الجاري عام 2003، في المقابل ذاق مرارة الرباعية من فريق سعودي مرة واحدة أمام الاتحاد في نهائي 2005.
وحقق العين أفضل بداية له في البطولة منذ 20 عامًا بفوزه في الجولات الثلاث الأولى بمرحلة المجموعات، بعد أن كان قد انتصر في ثلاث مباريات متتالية في المرحلة ذاتها عام 2003 في طريقه لإحراز اللقب الأول في تاريخه.
وبدأ العين النسخة الجارية، التي عاد إليها بعد غياب في آخر عامين، بقوة بفوزه على باختاكور الأوزبكي 3ـ0، وأهال التركمانستاني 4-2.
ورفع العين رصيده إلى تسع نقاط في المركز الأول، بينما تراجع الفيحاء إلى المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط متأخرًا بفارق الأهداف عن باختاكور الثاني، ومتقدمًا على أهال الأخير بفارق الأهداف أيضًا.

باختاكور يكتسح أهال
اكتسح فريق باختاكور الأوزبكي الأول لكرة القدم ضيفه أهال التركمانستاني 3ـ0 في اللقاء الذي جرى بينهما، أمس، على ملعب باختاكور المركزي في طشقند، العاصمة الأوزبكية، ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا.
وأنهى باختاكور الشوط الأول بهدفين، سجلهما خوزهيمات إيركينوف “23”، وعزيزيبيك تورجونباييف “27”، وفي الشوط الثاني أحرز عزيزيبيك الهدف الثالث في الدقيقة 59.
ووضع باختاكور أول ثلاث نقاط في رصيده، وتقدَّم على أهال، متذيل الترتيب بفارق الأهداف.

فلاديمير يبعد نواكايمي
اختار الصربي فوك رازوفيتش، مدرب فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، مواطنه فلاديمير ستويكوفيتش، حارس المرمى، في التشكيلة الآسيوية للمرة الأولى أمام العين أمس، بعد أن استبعده في الجولتين الأولى والثانية أمام أهال التركمانستاني، وباختاكور الأوزبكي. وجاءت مشاركة فلاديمير الأولى على حساب النيجيري أنطوني نواكايمي، الذي ظهر في الجولة الثانية فقط، وغاب عن الأولى. كذلك أبعد المدرب الإيفواري جيسلان كونان، الظهير الأيسر، الذي كان أساسيًّا أمام أهال وباختاكور.