2023-10-24 | 23:54 الكرة السعودية

رفع حصيلته إلى 14 انتصارا على الفرق السعودية.. والهلال الأكثر ظهورا
برباعية الفيحاء.. العين يحسم الفارق

صورة التقطت أمس للباراجوياني كاكو يحتفل مع زميله البرازيلي إيريك دو مينيزيس بعد إحرازه الهدف الشخصي الأول له في مرمى الفيحاء والثاني لفريقه في المباراة التي حسمها العين (المركز الإعلامي ـ أبطال آسيا)
الرياض ـ أحمد الخلف العين ـ محمد السناني
مشاركة الخبر      

رجَّح فريق العين الأول لكرة القدم كفته على الفرق السعودية التي واجهها في دوري أبطال آسيا بعد أن حقق، أمس، فوزه الـ 14 أمامها بتجاوز الفيحاء 4ـ1، ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الأولى، في حين خسر 13 مباراة ضدها.
والتقى العين ستة فرق سعودية منذ اعتماد النظام الجاري للبطولة عام 2003، وهي الهلال، والشباب، والاتحاد، والأهلي، والنصر، والفيحاء، ولعب أمامها 34 مباراة، بما فيها مباراة أمس. وخاض العين في دور المجموعات 26 مواجهة أمام الفرق السعودية، وأربعة لقاءات في ربع النهائي، ومباراتين في نصف النهائي ومثلهما في النهائي. ويعدُّ الهلال الأكثر مواجهةً للفريق الإماراتي في البطولة القارية بـ 13 مباراة، يليه الشباب بـ 8، فالاتحاد 6، فيما لعب أمام الأهلي 4، والنصر مباراتين. وفاز العين على الهلال خمس مرات، وتعادل معه مرتين وخسر ست مواجهات، وانتصر على الاتحاد مرتين، وخسر في مثلهما، وتعادل مرتين، وفاز على الأهلي مرتين، وتعادل في مثلهما، وفاز على الشباب ثلاث مرات، وتعادل مرة، وخسر أربع مواجهات، كما فاز على النصر مرة، وخسر منه مرة.

كاكو .. الزيارة الأولى
زار الباراجوياني أليخاندرو روميرو جامارا المعروف بـ”كاكو” لاعب فريق العين الإماراتي الأول لكرة القدم شباك الفيحاء مرتين في اللقاء الذي جرى أمس في ملعب هزاع بن زايد ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الأولى بدوري أبطال آسيا والذي انتهى عيناويًا 4ـ1. وهذه المرة الأولى التي يسجل فيها كاكو في مرمى الفيحاء، على الرغم من أنه نجح في الوصول لشباك 15 فريقًا بدوري المحترفين السعودي خلال ثلاثة مواسم ارتدى فيها قميص التعاون، علمًا بأنه واجه الفيحاء 4 مرات في الدوري السعودي. وسجل كاكو 6 من أهدافه الـ 20 بالدوري السعودي في مرمى فريقي الرائد والفتح، بمعدل ثلاثة أهداف في شباك كل فريق.

شاشة ضخمة
هيَّأت إدارة الفيحاء مكانًا في باحة النادي بمقره في محافظة المجمعة للجماهير من أجل مشاهدة مباراة الفريق الأول لكرة القدم أمام مضيفه العين الإماراتي، أمس، ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا.
ونصبت شاشة ضخمة، تم إسنادها بأعمدة مرتفعة، مكَّنت الحضور من مشاهدة المباراة بوضوح. وحضر في النادي عدد من أعضاء مجلس الإدارة إلى جانب المشجعين الذين تفاعلوا مع أحداث المباراة.

العودة فجرا
يعود فريق الفيحاء الأول لكرة القدم إلى الرياض، فجر اليوم، قادمًا من دولة الإمارات العربية المتحدة، ويتوجّه منها إلى المجمعة، بعد أن لعب، أمس، أمام العين ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا. وستقلع رحلة الفريق عند الـ 02:00 ليلًا من مطار دبي. ويستأنف الفريق تدريباته، غدًا، على ملعبه، استعدادًا للقاء النصر، السبت المقبل، في المجمعة ضمن الجولة الـ 11 من دوري روشن السعودي.

الكثيري: الفيديو يبرّئ ساحة حطاب
لفت سعد الكثيري، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية”، إلى أن قرارات السوري حنا حطاب، الحكم الذي أدار مباراة فريق العين الإماراتي الأول لكرة القدم وضيفه الفيحاء، أمس، كانت صحيحة ولم تؤثر في نتيجة المباراة.
وقال: “اتخذ الحكم القرار الصحيح في الدقيقة 64 بعدم وجود ركلة جزاء لفريق الفيحاء، وأمر باستمرار اللعب، وأيّده في ذلك حكم الفيديو، وجميع الأهداف المسجلة صحيحة”.
وأشار إلى أن البطاقات الصفراء الخمسة التي أشهرها الحكم كانت صحيحة.