2023-10-25 | 00:19 الكرة السعودية

أسقط الدحيل.. والمرة الخامسة ينهي الذهاب دون خسارة
بعد 6 مشاركات.. النصر يتذوق الكاملة

صورة التقطت أمس للسنغالي ساديو ماني، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، يرفع ذراعه عاليًا ويشهر سبابته في تعبير عن فرحته بهز شباك الدحيل القطري خلال الموقعة الآسيوية تصوير: يزيد الضويحي
الرياض ـ حواس العايد وبندر العتيبي
مشاركة الخبر      

أسقط فريق النصر الأول لكرة القدم ضيفه الدحيل القطري، أمس، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة على ملعب “الأول بارك”، وأنهى ذهاب مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا بالعلامة الكاملة للمرة الأولى في تاريخه. وتقدَّم الفريق الأصفر أولًا بثلاثة أهداف عن طريق مهاجميه الثلاثة البرازيلي أندرسون تاليسكا، والسنغالي ساديو ماني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، في الدقائق 25 و56 و61. وردَّ الضيف القطري بهدفين متتاليين لإسماعيل محمد، الجناح الأيمن، والمعز علي، رأس الحربة، في الدقيقتين 63 و67.
وفي الدقيقة 81 وسَّع أصحاب الضيافة الفارق مجددًا بهدف رابع، سجّله “الدون”، وبعد أربع دقائق، هزَّ الكيني مايكل أولونجا، مهاجم الدحيل، الشباك النصراوية مختتمًا مهرجان الأهداف السبعة التي شهدتها المباراة. ورفع النصر رصيده إلى تسع نقاط من ثلاث مباريات، وتصدَّر المجموعة الخامسة، فيما ظل الدحيل ثالثًا بنقطة وحيدة. وأنهى بيرسبوليس الإيراني الجولة وصيفًا بست نقاط، فيما تذيَّل استقلال دوشنبه الطاجيكي الترتيب بفارق الأهداف خلف الدحيل. وجمع الأصفر تسع نقاط من مرحلة الذهاب محققًا ما عجز عنه خلال جميع مشاركاته الست السابقة في البطولة منذ تحوُّل مسمَّاها إلى دوري أبطال آسيا موسم 2002ـ2003. وبلغ أقصى رصيد حصده الفريق من قبل خلال هذه المرحلة سبع نقاط، وكان ذلك في نسخة 2020.
وللمرة الخامسة من أصل سبع مشاركات ينجح الأصفر في إنهاء النصف الأول من دور المجموعات دون خسارة، بعد نسخ 2015 و2016 و2020 و2021.

حضور غالب وعكاش
ساند إبراهيم غالب وأحمد عكاش، اللاعبان السابقان، فريق النصر الأول لكرة القدم أمام الدحيل القطري، أمس، من مدرجات ملعب “الأول بارك”.
وحضر اللاعبان المباراة الآسيوية دعمًا للفريق الذي مثّلاه من قبل خلال مشوارهما.
وتأسَّس غالب في النصر، وتدرج بين جدرانه وصولًا إلى الفريق الأول الذي ارتدى قميصه من 2008 وحتى 2019.
أما عكاش فانضم إلى النصر 2015 قادمًا من الاتفاق، ورحل بعد 5 أعوام.

الصمود ينتهي
أنهت ثالث جولات مرحلة المجموعات من نسخة دوري أبطال آسيا الحالية صمود فريق الدحيل القطري الأول لكرة القدم أمام النصر.
وحقق الأصفر فوزه الأول على الفريق القطري عبر إسقاطه أمس بنتيجة 4ـ3 في مباراة، احتضنها ملعب “الأول بارك”. وقبل هذه المواجهة، التقى الفريقان أربع مرات في “الأبطال”، وحقق الدحيل انتصارين، وانتهت مباراتان بالتعادل.
وأمام الفرق القطرية إجمالًا، سجّل النصر فوزه الرابع من أصل 13 مواجهة، معادلًا عدد هزائمه في تلك اللقاءات.

عقوبة تأديبية تقصي أيمن
أرجعت لـ “الرياضية” مصادر خاصة إبعاد أيمن يحيى، جناح فريق النصر الأول لكرة القدم، عن مواجهة الدحيل القطري، أمس، إلى عقوبة تأديبية من مدربه البرتغالي لويس كاسترو.
واتخذ المدرب هذا القرار بسبب تأخر اللاعب عن موعد انطلاق التدريب الأخير قبل المباراة. وعاقب البرتغالي اللاعب بالاستبعاد من القائمة كليًا، وليس التشكيل الأساسي فحسب، وضم بدلًا منه الجناح الشاب عبد العزيز العليوة. من جانب آخر، عزت المصادر غياب المدافع محمد آل فتيل عن اللقاء إلى عدم جاهزيته بدنيًا.

الزميلان السابقان يتبادلان القميصين
تبادل البرازيلي أندرسون تاليسكا، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، ومواطنه فيليبي كوتينيو، لاعب وسط الدحيل القطري، قميصيهما، أمس، بين الشوطين.
وتزامل اللاعبان في صفوف منتخب بلادهما أكثر من مرة قبل قدومهما إلى المنطقة العربية. وجمعت بينهما قائمة “راقصي السامبا” في 3 مباريات تجريبية أمام كل من تركيا والنمسا وروسيا. وانتهت المباريات الثلاث بفوز رفاق تاليسكا وكوتينيو. ووضعت مباراة النصر والدحيل مهاجم الأصفر في مواجهة زميله السابق للمرة الأولى خلال مسيرتهما.