2023-10-25 | 23:15 رياضات أخرى

فيصل خطف الفضية.. ندى حققت البرونزية.. والأب يترأس اللجنة الطبية
عائلة حازم.. 3 في المبارزة

صور التقطت امس لمبارزين خلال احد المواجهات في دورة الالعاب القتالية العالمية 2023 في الرياض .. وفي الاطار حازم عابد يتوسط ندى وفيصل قبل انطلاق المنافسات (المركز الاعلامي-دورة الالعاب القتالية)
تغطية: عبد الرحمن مشبب
مشاركة الخبر      

شهدت منافسات رياضة المبارزة في دورة الألعاب القتالية العالمية 2023، أمس، مشاركة عائلة مكونة من الأب والابن والبنت في منافسات اللعبة وفقًا لما نشره المركز الإعلامي للبطولة.
ويترأس الدكتور حازم عابد اللجنة الطبية في منافسة المبارزة بالدورة، وهو عضو في اللجنة الطبية بالاتحاد الدولي للمبارزة والاتحاد الآسيوي. ولعب ابنه فيصل منافسات سلاح الإبيه“رجال”. فيما حققت ابنته ندى الميدالية البرونزية في منافسات سلاح الإبيه“سيدات”. كما يمارس ابنه الآخر حسن، وابنته أريج لعبة المبارزة أيضًا. وخطف فيصل حازم الميدالية الفضية بعد خسارته من جواد الداود. وتتواصل فعاليات الدورة التي تحتضنها ملاعب أرينا بجامعة الملك سعود بمشاركة 1500 لاعب خلال الفترة من 20 أكتوبر حتى 30 من الشهر ذاته.

اليوم.. المصارعة والجوجيتسو تودعان
تودع رياضتا مصارعة الحزام والجوجيتسو اليوم منافسات دورة الألعاب القتالية العالمية 2023 في الرياض.
وتختتم منافسات مصارعة الحزام بمشاركة 80 لاعبًا ولاعبة، وسيكون التنافس على 10 أوزان هي 65، 70، 75، 80، 85، 90 كجم للرجال، وأوزان 55، 60، 65، 70 كجم للسيدات.
وتشهد الجوجيتسو مسابقات الفئة البارالمبية بأوزان تحت 73 كجم، وتحت 84 كجم، وتحت 85 كجم للرجال، وأوزان تحت 60 كجم للسيدات، والفرق المختلطة.
فيما تتواصل منافسات اليوم الثاني للمبارزة بسلاح الشيش للرجال والسيدات، ومنافسات سلاح الابيه للفرق للرجال والسيدات، إضافة إلى منافسات الملاكمة والركل، التي ستشهد مباريات الدور نصف النهائي لفئتي الجوجيتسو القتالي والجوجيتسو النيوازا.

سفير فنزويلا: تنظيم المنافسات.. رائع
شوهد دافيد بيلايكيس كارابايو، سفير جمهورية فنزويلا في السعودية، أمس، في منافسات اليوم السادس من دورة الألعاب القتالية العالمية في الرياض، لدعم بعثة بلاده المشاركة في الدورة.
وأشاد السفير الفنزويلي بمستوى التنظيم الرائع، مؤكدًا أن هذا النجاح التنظيمي ليس غريبًا على السعودية التي استضافت مجموعة من أكبر الفعاليات الرياضية العالمية، ومشيرًا إلى أن جميع المشاركين من بلاده في الدورة قد أشادوا بالاستقبال الرائع من قبل الجمهور السعودي والمنظمين والمتطوعين في النسخة.

«الأطفال ذوي الإعاقة».. حضور ومشاركة
نظمت جمعية الأطفال ذوي الإعاقة، أمس، زيارة إلى مقر منافسات دورة الألعاب القتالية العالمية 2023 في ملاعب أرينا بجامعة الملك سعود في الرياض.
وشملت الزيارة جولة تعريفية بالألعاب القتالية بدأت بنبذة عن بطولة WCG وشرح عن الأكاديمية الأولمبية والرياضات الجماعية والفردية.
وشارك الاتحاد السعودي للجودو بفيديو للأطفال عن رحلة لتحقيق ميداليات عالمية وشرح تكنيك المهارات مع مشاركة الأطفال للزي الرياضي الخاص للجودو والملاكمة، تلاها استعراض لرياضة الماي تاي، واختتم البرنامج بعروض موسيقية وترفيهية للأطفال.